اعتصمت مجموعة من طالبات كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أمام مكتب التسجيل في الكلية، للمطالبة بفتح شعب دراسية لإكمال عملية التسجيل في "السحب والإضافة" لمقررات الفصل الدراسي الصيفي، رافعات لافتات تضمنت عبارات "نبي نتخرج"، و"بسبب إغلاق المقررات استنفدت مدة البقاء"، و"إلى متى واحنا نعاني"، و"إلى متى الشعب مغلقة؟!".

وشددت المعتصمات على ضرورة فتح الشعب الدراسية للسماح لهن بالتسجيل، مؤكدات أن إغلاق الشعب يؤخر مسيرتهن الدراسية، أو يعرضهن للفصل بسبب استنفاد البعض منهن مدة البقاء، وهو ما يؤثر على مسيرتهن التعليمية.

Ad

وفي هذا الصدد، ذكر عميد الكلية، د. عدنان العلي، أن مكتب التسجيل في الكلية احتوى عمليات تسجيل الطلبة في مختلف الشعب الدراسية من فئة الخريجين والمتوقع تخرجهم، إضافة إلى عدد كبير من المستمرين بناء على ما تقتضيه اللوائح والنظم الدراسية في "الصيفي" والميزانية المرصودة، علما بأن العمادة وضعت فئة المستمرين ضمن أولويات الكلية.

وأوضح العلي، لـ"الجريدة"، أن مكتب التسجيل في الكلية تواصل مع الطلبة للمراجعة وحل المشاكل التي تواجههم، مشيدا في الوقت نفسه بجهود الموظفين، ولافتا إلى "أننا قمنا بزيارة خاصة إلى صالة التسجيل في الكلية لبحث أي مشاكل تواجه الطلبة أثناء عملية التسجيل، ولم نرصد شيئا".