هداية لـ الجريدة•: جاهزون لاستقبال اختبارات «الصيدلة»

الأعضاء الإداريون لن يشاركوا في لجان مراقبة الامتحانات

نشر في 27-05-2016
آخر تحديث 27-05-2016 | 00:00
محسن هداية
محسن هداية
أعلن العميد المساعد للشؤون الطلابية والأكاديمية في كلية الصيدلة بجامعة الكويت د. محسن هداية، الانتهاء من كل الاستعدادات لفترة الاختبارات، التي ستنطلق الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن قاعات الاختبارات تستوعب من 40 إلى 45 طالباً في القاعة الواحدة، بواقع أربعة مراقبين في كل لجنة في القاعة الواحدة، ويُقسم مراقبو الاختبارات إلى قسمين 2 من أعضاء هيئة التدريس، و2 من أعضاء الهيئات التدريسية المعاونة "المعيدون"، ولن يشارك في مراقبة اللجان أي من الأعضاء الإداريين في الكلية.

وقال هداية ل ـالجريدة، إن الهدف من وجود أعضاء هيئة التدريس في لجان الاختبارات للرد على استفسارات الطلبة، حيث سيكون المراقبون في كل لجنة من الذكور والإناث، حتى يتم التعامل في حال ثبوت أي حالة للغش أو المحاولة، فضلاً عن التفتيش لكل من الطلبة الذكور والإناث.

وشدد في الوقت نفسه على عدم التهاون في تطبيق اللوائح والأنظمة المعمول بها في جامعة الكويت، بحق من يغش أو الشروع في الغش، وتطبيق اللائحة في الحرمان وما إلى ذلك.

وكشف هداية عن وضع قواعد وخطوط واضحة للمراقبين في كافة اللجان، لاتباعها خلال فترة الاختبارات، وكيفية التعامل مع الطلبة خلال فترة الاختبارات، وعن أي ظرف طارئ يتم التعامل معه.

وأوضح في الوقت نفسه أنه تم عمل جدول لكافة المراقبين، وعن مواعيد اللجان الخاصة فيهم وأماكنها، وعن أعداد الطلبة ومواقعهم في اللجان، وتم إبلاغها لكل المراقبين من أعضاء هيئة التدريس أو أعضاء الهيئات التدريسية المعاونة. وأكد أن الكلية حريصة كل الحرص على أبنائها الطلبة في تقديم الدعم المرجو لهم، حتى يتمكنوا من الوصول إلى هدف التفوق وتحصيل الدرجات العليا في كل المقررات.

وبين في الوقت نفسه أن الكلية تسعى دائماً فتح الباب أمام أبنائها الطلبة وتذليل كل الصعوبات، التي تواجههم أثناء فترة الاختبارات وغيرها.

back to top