حريق مخازن «التربية» بفعل فاعل

العيسى أحال تقرير «الإطفاء» بشأنه إلى التحقيق

نشر في 27-05-2016
آخر تحديث 27-05-2016 | 00:13
حريق مخازن «التربية» في صبحان (أرشيف) وفي الاطار الوزير العيسى
حريق مخازن «التربية» في صبحان (أرشيف) وفي الاطار الوزير العيسى
في أعقاب حسم الإدارة العامة للإطفاء ملابسات الحريق الذي اندلع بمخازن وزارة التربية قبل أسبوعين، بإعلانها أن هذا الحريق كان «بفعل فاعل»، أكد وزير التربية د. بدر العيسى أنه سيتم وضع كاميرات مراقبة وأجهزة رصد في مواقع جميع المخازن التابعة للوزارة.

وقال العيسى لـ«الجريدة» إن تكرار هذه الحوادث «يدفعنا إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكرارها مستقبلاً حفاظاً على المال العام»، مشدداً على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً لتقرير «الإطفاء»، مع إحالة الموضوع إلى جهات التحقيق.

بدوره، أكد مدير «الإطفاء» بالإنابة اللواء خالد المكراد لـ«الجريدة» أن إعلان التقرير النهائي بأن الحريق كان «مفتعلاً» يستند إلى نقاط أساسية، «أبرزها أن النيران اندلعت فجأة، وعلى مساحة واسعة في منتصف الساحة الخارجية لمخازن التربية، وعند ظهر يوم الجمعة أثناء الصلاة».

وبينما لم يرشح عن إدارة التوريدات في الوزارة تفاصيل دقيقة حول الخسائر الناجمة عن الحريق، قالت مصادر تربوية إن هذا هو الحريق الثاني لمخازن الوزارة في العام الحالي، والرابع خلال عامين ونصف العام، كاشفة أنه أتى على أجهزة حواسيب قديمة، وآلات تصوير وتجهيزات مكتبية كانت معدة للبيع بالمزاد السنوي.

back to top