فوزي إبراهيم مدرباً للعربي

عسكر مساعداً... ومطر ضمن الجهاز ومسؤولاً عن الرديف

نشر في 28-05-2016
آخر تحديث 28-05-2016 | 00:05
أسندت إدارة النادي العربي رسمياً مهمة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم إلى المدرب الوطني فوزي إبراهيم، ليحل بديلا للصربي المقال بوريس بونياك في قياد الأخضر، وحددت إدارة النادي المدرب أحمد عسكر ليكون مساعدا لإبراهيم، على أن يكون فاضل مطر مساعدا ثانيا، ومسؤولا عن الفريق الرديف.

وكشف أمين سر النادي عبدالرزاق المضف في تصريح لـ"الجريدة" عن استقرار إدارة الأخضر، مع رئيس جهاز الكرة سامي الحشاش على هذه التوليفة.

وقال المضف ان الاختيار جاء متجردا ولمصلحة الفريق الأخضر، لاسيما أن إبراهيم سبق له أن حقق مع الأخضر في منتصف تسعينيات القرن الماضي 4 بطولات لاتزال عالقة في أذهان الجماهير العرباوية.

وأشار المضف إلى أن إبراهيم لم ينقطع يوما عن كرة القدم، ونجح في حفر اسمه وسط المدربين البارزين في الكويت، كما انه عمل محاضرا في الاتحاد الآسيوي، ويملك العديد من شهادات التدريب التي تؤهله للعمل والنجاح مع الأخضر.

واعترف المضف ان المرحلة التي يمر النادي العربي في الوقت الحالي، حساسة جدا، وتتطلب الوقوف بقوة خلف الأخضر، ليتسنى له العودة الى منصة البطولات.

سيف مجرب

وأبدى المضف تفاؤلا كبيرا بقدرة إبراهيم والجهاز المعاون له على انتشال الأخضر من كبوته التي استمرت طويلا، وقال: "فوزي إبراهيم سيف مجرب" من قبل، ونجح ببراعة عندما أُسندت إليه المهمة في 1995، وحصد 4 بطولات غالية على النادي.

وأشاد المضف بأحمد عسكر، وفاضل مطر، وقدرتهما على دعم النادي، متمنيا للجميع التوفيق في الموسم الجديد.

وعن ملف المحترفين، شدد المضف على إن إدارة النادي، لن تتدخل في عمل جهاز الكرة بقيادة الحشاش، وستمنح له حرية اختيار المحترفين، وكل ما يتعلق بالأمور الفنية، على أن تراقب العمل، وتقدم الدعم المناسب.

وكشف المضف ان إدارة العربي غير مرتبطة في الوقت الحالي مع اي من المحترفين، بما فيهم الدولي السوري فراس الخطيب، وهو ما يمنح الجهاز الفني، فرصة العمل على بياض واختيار ما يرونهم مناسبا لمصلحة الأخضر.

ملف هايل

وعن أزمة اللاعب أحمد هايل، قال المضف ان اللاعب لجأ الى الاتحاد الدولي، ونحن في انتظار ما ستسفر عنه النتائج خلال الفترة المقبلة.

وكشف المضف عن مساعٍ للنادي العربي، عن طريق عضو مجلس الإدارة عبدالرزاق معرفي للوصول إلى اتفاق ودي مع اللاعب من أجل تسوية الأمر، لاسيما أن هايل من اللاعبين اصحاب القاعدة الكبيرة في نفوس كل العرباوية.

وشدد المضف على ان إدارة العربي، لن تظلم هايل، أو غيره من المحترفين، وستعطي كل ذي حق حقه، ولو طال الوقت.

أزمة النادي

وعن أزمة العربي الحالية، والصراع المشتعل داخل مجلس الإدارة قال المضف إن الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية.

وأضاف المضف ان الوضع القائم حاليا، وقبل الانتخابات المقررة للدورة الجديدة، أهدأ بكثير من اي وقت مضى، مطالبا الجميع بالعمل من أجل العربي، وبتجرد تام.

وأكد المضف أنه لم يكن يوما محسوبا على أحد في الانتخابات، وانه يحدد وجهته بما فيه مصلحة النادي العربي، والعمل ضمن مجموعة من وجهة نظره قادرة على خدمة النادي كأسرة واحدة لا كأفراد.

المضف: وضع الرياضة سيئ

تطرق أمين سر العربي عبدالرزاق المضف إلى الوضع الرياضي بالبلاد في ظل الإيقاف المفروض من اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات المختلفة، قائلا إن "الوضع القائم سيئ، لاسيما أن الحلول المطروحة للخروج من الأزمة ضيقة، وهناك من يحاول الحصول على مكاسب آنية بعيدا عن مصلحة الكويت".

وأضاف المضف أن "التاريخ لن يرحم، وسيذكر من تسبب يوما في ابتعاد ابناء الكويت عن ممارسة ابسط حقوقهم بممارسة الرياضة، والدخول في منافسات شريفة لحصد الميداليات والكؤوس".

وطالب بالعمل على مواجهة الإيقاف، باللجوء الى الرياضة المحلية، "التي كانت سبيلا من قبل للانطلاق الى العالمية، بمعنى الإغلاق على النفس، ومن ثم العمل على تعديل الأمور كما ينبغي".

back to top