مصطفى: الدورة البرامجية الرمضانية استثنائية بنكهة محلية

«الإعلام» نظمت لقاء جماهيرياً في مجمع 360 للتعريف بالأعمال التلفزيونية والإذاعية

نشر في 29-05-2016
آخر تحديث 29-05-2016 | 00:00
نظمت وزارة الإعلام لقاء جماهيريا في مجمع 360، للتعريف بالبرامج والمسلسلات التي تقدم خلال شهر رمضان في التلفزيون والإذاعة.
استضافت وزارة الإعلام عدداً من الفنانين والفنانات المشاركين في أعمال الدورة البرامجية المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل في مجمع 360 مساء أمس الأول، للحديث عن مشاريعهم الفنية.

على مدى ساعتين، اجتمع مرتادو المجمع حول المسرح الذي أقامه قطاع الإعلام الجديد والخدمات الإعلامية في باحة "المول"، لمتابعة فقرات الحفل الذي قدمته الإعلامية إيمان نجم، وشارك فيه الفنانون والفنانات عبدالرحمن العقل، وطارق العلي، والهام الفضالة، ومنى شداد، ومحمد دشتي.

وبدأ الحفل بفقرة من فرقة بلال الشامي قدم خلالها العديد من الأغاني التراثية الكويتية، التي تقال في استقبال شهر رمضان الكريم، والتي لاقت استحسان وإعجاب الجمهور الذي بادلهم الفرحة على وقع الزغاريد والأهازيج، وشارك الفنان طارق العلي، الذي جاء متأخراً عن موعد الحفل، الفرقة الغناء والرقص.

وأدارت المذيعة ايمان نجم حوارات مع ضيوفها من الفنانين والفنانات عبدالرحمن العقل، وطارق العلي، وإلهام الفضالة، ومنى شداد، ومحمد دشتي في حلقة نقاشية حول أعمالهم الحصرية في الدورة البرامجية الرمضانية سواء في التلفزيون أو الإذاعة.

وأجمع الفنانون والفنانات على إعجابهم بهذه التظاهرة الجميلة، التي نظمتها وزارة الإعلام، قربت من خلالها المسافات بينهم وبين جمهورهم ليكونوا معه وجها لوجها، وعبروا عن سعادتهم لوجودهم على شاشة تلفزيون الكويت (بيتهم الأول)، الذي له الفضل في نجوميتهم وانتشارهم، وعبر أثير إذاعتها العريقة والمتميزة. وقال العقل ان له عملين هما حكايات حب والمحتالة، وقالت الهام الفضالة ان لها عملا اسمه حكايات حب، الذي يحمل سداسيات درامية متتالية هي: روح روحي، حين أراك، أحلام وردية، الحوش، يا كل الناس.

ونوهت منى شداد إلى انها تلعب دور "ماما حصة" في مسلسل دكان بونواف الكرتوني، وقال محمد دشتي أنه يتقمص في المسلسل 6 شخصيات رئيسية و19 جانبية.

وبيّن طارق العلي انه سيقدم برنامج المسابقات "طارق مول"، وفكرته تدور حول نموذج مصغر لمجمع تجاري "مول"، ويؤدي العلي شخصية "حارس المجمع"، ويبث على الهواء ويستضيف عدة شخصيات. وعبّر وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التلفزيون يوسف مصطفى عن سعادته بما شاهده من تفاعل جماهيري كبير مع فقرات الحفل التي استعرضت خريطة البرامج والمسلسلات الرمضانية، مؤكدا أن ما لمسه في مجمع 360، يعد تباشير خير، وفأل نجاح.

وقال "كان العاملون في التلفزيون حريصين على أن تأتي دورة برامج رمضان هذا العام استثنائية بنكهة محلية، وممهورة بعطاء فناني وفنانات الكويت الحبيبة النجوم الكبار والشباب معاً، وتتنوع بين الأعمال التراثية والاجتماعية والشبابية".

وشدد على ان الخارطة الرمضانية بها برامج لإرضاء كل الأذواق وتلبية كل المتطلبات.

وقالت الوكيلة المساعدة لقطاع الإعلام الجديد والخدمات الإعلامية منيرة الهويدي، إن "الحفل الذي اقيم في مجمع 360 أولى خطوات القطاع الجديد، الذي يعد التواصل مع المتلقي، سواء لبرامج الإذاعة او التلفزيون، هدفا ساميا".

وأشادت الهويدي بالإقبال الكبير من وكالات الدعاية والإعلان والشركات العاملة، لإبرام التعاقدات الإعلانية الخاصة بالأعمال "المتميزة" التي ستقدم من خلال شاشة تلفزيون الكويت بشكل حصري، سواء الفني أو البرامجية الحصرية.

وأعلنت أن الإيرادات التي تحققت للتلفزيون والإذاعة منذ يناير 2016 تخطت ما نسبته 40 في المئة من إيرادات العام الماضي، التي سجلت ارتفاعا قدره 20 في المئة مقارنة بإيرادات 2014، وما نسبته 50 في المئة مقارنة بإيرادات 2013، مثمنة النقلة النوعية للبرامج.

back to top