جيب رينيغيد الجديدة كلياً...

تفرض على الرمال هيبتها

نشر في 29-05-2016
آخر تحديث 29-05-2016 | 00:00
مجهزة بنظام دفع رباعي مستمر ومحرك 4 سلندرات بقوة 184 حصاناً
تفرض الأسطورة العالمية جيب رينيغيد الجديدة على الرمال هيبتها، وبكل جدارة، بعد إطلاق فئتها الجديدة كلياً، لتدخل الشريحة المتنامية للسيارات الرياضية الصغيرة متعددة الاستخدامات SUV، وتعيش أجواء المغامرة وقدرات الدفع الرباعي المعروفة من علامة جيب العالمية.

«الجريدة»، وبدعوة خاصة من شركة الملا وبهبهاني للسيارات، الموزع الوحيد لسيارات كرايسلر ودودج وجيب ورام وموبار في الكويت، اختارت لكم اليوم جيب رينيغيد الجديدة كلياً، للحديث عن قوتها وسيطرتها على الرمال، بعد خروجها بمحرك شرس 4 سلندرات، بقوة تصل إلى 184، بدفع رباعي مستمر وناقل حركة قوي 9 سرعات.

خرج جيب رينيغيد الجديدة كلياً، ليفرض على الرمال هيبته، بعد استفادته من تكنولوجيا الدفع الرباعي لسيارة جيب شيروكي الجديدة بالكامل، باثنين من أذكى أنظمة الدفع الرباعي والأكثر تقدماً في فئتها، وكل ذلك من أجل تحقيق قدرات هي الأفضل في فئتها على الطرق الوعرة.

ويمكن لكلا النظامين تحقيق ما يصل إلى 1475 رطل - قدم (2000 نيوتن متر) من عزم دوران المحرك المتاح إلى العجلتين الخلفيتين، بما يحقق التشبث الأمثل بالطريق في "جيب أكتيف درايف كنظام دفع رباعي مستمر" و"جيب أكتيف درايف منخفض كنظام دفع رباعي مستمر حصري ضمن فئته مع نسبة زحف 1:20".

ويأتي الابتكار أيضاً في طليعة أي سيارة جيب جديدة، وتشتمل رينيغيد على محور خلفي ينفصل هو الأول من نوعه في فئة هذه السيارة، ووحدة إطلاق طاقة (PTU)، كل ذلك لتعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود بجميع طرازات الدفع الرباعي بسيارات جيب رينيغيد.

ويتم تشغيل نظامي جيب اكتيف درايف وأكتيف درايف منخفض للدفع الرباعي فوراً عند الحاجة لعملية سحب رباعية الدفع.

مزيج فريد

وتضم رينيغيد الجديدة كلياً مزيجاً فريداً من قدرات القيادة على الطرق الوعرة هي الأفضل ضمن فئتها، وحرية الاستمتاع بالهواء الطلق والراحة، وناقل حركة أوتوماتيكيا من 9 سرعات هو الأول بفئة هذه السيارة، ويساهم في تحقيق ديناميكيات قيادة متميزة على الطرق الممهدة وعلى الطرق الوعرة، ومحركا يحقق كفاءة في استهلاك الوقود، وسلاسة على أعلى مستوى عالمي، ومجموعة من مزايا السلامة المبتكرة والتكنولوجيا المتقدمة.

ويشتمل كل من نظام جيب أكتيف درايف ونظام أكتيف درايف منخفض للدفع الرباعي على نظام جيب المعروف باسم Selec-،Terrain الذي يوفر ما يصل إلى خمس وضعيات (أوتو، ثلج ورمال وطين، بالإضافة إلى وضعية صخور الحصرية بموديل تريلهوك Trailhawk)، لتحقيق افضل أداء للدفع بالعجلات الأربع على الطرق الممهدة أو الوعرة في أي ظروف للطقس.

محرك x محرك

سوف تقدم رينيغيد الجديدة بالكامل، الوفية لعلامة جيب، للعملاء مزيجا هو الأفضل في فئة السيارة من كفاءة استهلاك الوقود والقدرات على الطرق الوعرة، يشتمل على محرك MultiAir من أربع سلندرات يحقق أكثر من 30 ميلاً في الغالون (7.84 لترات/100 كلم) على الطريق السريع.

كما أن الكفاءة والسلاسة سمتان للمحرك الذي تنتجه مجموعة كرايسلر Tigershark I-4 سعة 2.4 لتر، الذي يتضمن 16 صماماً مع نظام MultiAir2 الإلكترو- هيدروليك، لرفع الصمامات بصورة متغيرة بالكامل. ويولد هذا المحرك الذي يتمتع بتكنولوجيا فائقة قوة تبلغ 184 حصاناً وعزم دوران يبلغ 177 رطل- قدم، ويقترن حصرياً بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، هو الأول من نوعه بفئة هذه السيارة.

وتستخدم تقنية MultiAir بالمحرك سعة 2.4 لتر عموداً من الزيت، بدلاً من الوصلة الميكانيكية التقليدية بين عمود الكامة وصمامات الشفط، لتحقيق أقصى قدر من الضغط على مشعب الشفط والحد بشكل كبير من خسائر الضخ.

وترفع تقنية MultiAir2 من مستوى الابتكار من خلال التحكم في وقت واحد بعملية فتح وإغلاق الصمامات لإدارة أكثر فاعلية لجودة الاحتراق ونسبة الضغط، بهدف تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود والأداء.

وللسائقين الذين يرغبون بتحقيق كفاءة في استهلاك الوقود توجد وضعية إيكو Eco اختيارية بسيارة رينيغيد الجديدة بالكامل.

تصميم عالمي

منذ البداية، عرف مصممو جيب أن رينيغيد بحاجة إلى تقديم قدرات على الطرق الوعرة هي الأفضل في فئتها مع أبعاد حجم المركبة المناسب للمدينة، والتي تجسد الأسلوب القوي للعلامة التجارية، وتعزز في الوقت نفسه طبيعة تنوع الاستخدامات والمناورة والشكل.

بالإضافة إلى ذلك، تم تكليف المصممين لابتكار سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV جديدة كلياً من شأنها أن تجسد التصميم والإبداع الأميركي الشهير لعلامة جيب التجارية، كما أنها ستمثل أول دخول للعلامة التجارية في شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الصغيرة في أكثر من 100 سوق حول العالم. وأخيراً، كان على رينيغيد أن تقدم ميزة حرية الهواء الطلق، والتي يعود تاريخها إلى عام 1941، مع انتاج جيب ويليز MB.

والنتيجة هي رينيغيد الجديدة بالكامل، وهي سيارة تم تصنيعها استناداً إلى الشكل القوي لسيارة جيب رانغلر، وتشتمل على شكل جديد مع أشكال قوية بالجسم ونسب عدوانية، والتي تتيح تحقيق أفضل زوايا اقتراب ومغادرة في فئتها، وتم تصميمها لتحقيق قدرات على الطرق الوعرة هي الأفضل ضمن فئتها.

ولرؤية بانورامية حصرية بفئة هذه السيارة، تقدم جيب نظامين اختياريين لفتح الواح سقف السيارة "My Sky"، لتوفير حرية الهواء الطلق للركاب بكل سهولة.

داخلية غير تقليدية

وتتميز داخلية جيب رينيغيد الجديدة بالكامل بمظهر عنفواني وحيوي مبني على تراث علامة جيب التجارية الأسطورية. وهذه السيارة الرياضية الصغيرة متعددة الاستخدامات SUV تم تصنيع تفاصيلها بدقة وبألوان مبتكرة ومواد عالية الجودة، وتكنولوجيا عصرية، وأماكن تخزين ذكية مستلهمة من أدوات الألعاب الرياضية العنيفة وأساليب الحياة المعاصرة.

ولمقصورة جيب رينيغيد الجديدة بالكامل شكل مميز، والتي عنونها مصممو جيب باسم "تك-تونيك". ويمكن تعريف موضوع هذا التصميم الجديد بتقاطعات الأشكال اللينة والانسيابية مع تفاصيل عنفوانية ووظيفية.

وتتقاطع أسطح رئيسة، مثل لوحة أجهزة القياس المنحوتة وناعمة الملمس، مع عناصر وظيفية جريئة، مثل المقبض الذي يتمسك به الراكب، الذي لا غنى عنه لمغامرات الطرق الوعرة، والذي استعير من أختها الأكبر، سيارة جيب رانغلر الأسطورية.

"السحابات الوقائية" الفريدة من نوعها، وعناصر التصميم الرائعة والألوان الملهمة مستوحاة من المعدات الرياضية العنيفة، في حين أن أشكال "X" المألوفة حديثاً مستوحاة من مصابيح السقف والذيل والتي تضيف طلة تك-تونيك على مقصورة رينيغيد.

تحدي الطرق الوعرة

وتعد رينيغيد، التي تم تصميمها وهندستها لتحقق في الأساس وقبل كل شيء قدرات جيب الأسطورية في الدفع الرباعي، المركبة الأولى من مجموعة كرايسلر التي تستخدم "هندسة معمارية للدفع الرباعي صغيرة – عريضة" جديدة بالكامل.

مع نظام التعليق المستقل تماماً، القادر على رفع العجلة بمعدل يصل إلى 8.1 بوصات (72.405 ملم)، وتحقيق ارتفاع عن مستوى الأرض يصل إلى 8.7 بوصات (220.98 ملم) "طراز تريلهوك Trailhawk"، ترفع رينيغيد المستويات بشريحة السيارات الرياضية الصغيرة متعددة الاستخدامات SUV، وذلك بقدرات على الطرق الوعرة هي الأفضل ضمن فئتها.

أمن وسلامة

كانت السلامة والأمن في طليعة تطوير جيب رينيغيد الجديدة بالكامل، الأمر الذي مهد الطريق لتجهيز السيارة بما يصل إلى 70 ميزة اختيارية للسلامة والأمن، من بينها نظام التحذير من حدوث تصادم من الأمام ونظام التحذير من الخروج عن المسار، وهما النظامان الأولان من نوعهما بشريحة السيارة.

علاوة على ذلك، أضاف المهندسون مزايا نشطة وكامنة للسلامة، من بينها رصد البقعة العمياء، رصد المسار المتعامد الخلفي وكاميرا خلفية للرؤية عند صف السيارة من الخلف مع خطوط شبكة ديناميكية، ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ESC) مع تخفيف إلكتروني لحدة الانقلاب وسبعة وسائد هوائية قياسية.

تصميم أميركي وصناعة إيطالية

تواصل رينيغيد، التي تم تصميمها في أميركا، وتصنيعها في إيطاليا، تعزيز وجود علامة جيب التجارية في السوق العالمية، كما تجسد مدى عمق مواردها المتوافرة. ويوجد موقع التجميع النهائي لسيارة رينيغيد بمصنع ميلفي Melfi للتجميع في إيطاليا.

أول SUV

مثل جيب شيروكي الجديدة، رفعت جيب رينيغيد الجديدة بالكامل من المستويات - وهذه المرة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الصغيرة - مع أول ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري من 9 سرعات. وعندما تقترن بمحرك Tigershark سعة 2.4 لتر المجهز بنظام MultiAir2، وناقل الحركة من تسع سرعات تتحقق فوائد عديدة سوف يقدرها العملاء، ومن بينها انطلاقات عنفوانية، وتحقيق قوة على نحو سلس على السرعات العالية وتحسين كفاءة الوقود، مقارنة بمنافسين من أنظمة نقل الحركة الأوتوماتيكية من 6 سرعات.

تجربة الجريدة.

إقلاع وطيران وهبوط!

تختلف تجربة الأسطورة جيب رينيغيد الجديدة كلياً عن جميع المركبات، بعد قيادته في مكان وعر وصعب، لكن «الشرس رينيغيد» استطاع إثبات وجوده بكل قوة، إثر اقتناصه بعدسة "الجريدة" في جزء صعب من التجربة كان عنوانها الإقلاع والطيران والهبوط.

نعم، استطاع «رينيغيد» صغير الحجم بالطيران، بعد تجربته في أحد الأماكن الوعرة في الكويت، ما دفعه للطيران، الأمر الذي كشف عزم وقوة هذا الجيب الجديد، بعد استطاعته الإقلاع والهبوط بكل أمان وهيبة، الأمر الذي تفقده بالتأكيد الكثير من مركبات SUV الصغيرة.

ولعل الحديث عن الفرامل جزء مهم، فقد استطاع رينيغيد إثبات قوة التوقف والأمن والأمان في هذه المركبة القوية، بعد الصعود بها إلى سرعات عالية انتهت بكل جدارة وعزم، الأمر الذي يكشف قوة جوانب السلامة المطعَّمة بها.

وفي الحديث عنما في الداخل، فقد زودت رينيغيد بداخلية رحبة مختلفة وعصرية مليئة بالألوان الرائعة ، أو كما تقال باللهجة الكويتية "واسعة من الداخل"، وهو ما تفتقد إليه الكثير من المركبات بهذا الحجم.

أول SUV صغيرة في العالم مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات
back to top