كشف رئيس اللجنة المالية النائب فيصل الشايع ان مجلس الامة مستمر في تسطير انجازاته التشريعية في دور الانعقاد الحالي، مشيرا الى انه لا تكاد تمر جلسة الا يقر قانونا جديدا او يعدل قديما.

وقال الشايع في تصريح لـ "الجريدة" ان مجلس الامة يسعى بشكل مستمر الى معالجة كافة المشكلات التي يعانيها المواطن او المثالب والقصور في القوانين الحالية وخاصة القديم منها.

Ad

واكد ان لجنتي الاولويات والمالية البرلمانيتين تسابقان الوقت من اجل انجاز اكبر قدر من القوانين المتبقية على خريطة جدول اعمال المجلس قبل فض دور الانعقاد الحالي، لافتا الى ان الدور سيكون على الحكومة بعد اقرار كافة القوانين المتفق عليها من خلال انجاز لوائحها التنفيذية وتطبيقها على ارض الواقع، مشيرا الى ان المجلس لا يألو جهدا بالتعاون مع مجلس الامة في سبيل تسيير القوانين وحل مشكلات المواطنين.

وأوضح ان المجلس سيحدث نقلة نوعية على انجازاته باقرار قوانين جديدة قبل فض دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الأمة ابرزها المناقصات العامة والمداولة الثانية لقانوني الصيدلة وتعديل قانون التسجيل العقاري وتعديل مادة بشأن قانون انتخابات اعضاء مجلس الأمة والمداولة الثانية لقانون البلدية.

وقال الشايع ان اللجنة المالية انتهت من دراسة جميع التعديلات المقترحة والملاحظات النيابية بشأن قانون المناقصات العامة الذي سيتم التصويت على مواده في الجلسة المقبلة الى جانب إقرار قانوني البلدية وتنظيم مهنة الصيدلة في مداولتهما الثانية.

وأضاف ان التعديل المقترح فيما يتعلق بقانون التسجيل العقاري هو في المادة الخاصة بالمقاصة العقارية للتأكد من سلامة الاجراءات بين البائع والمشتري للحد من قضايا النصب والاحتيال في بيع العقارات من خلال انشاء شركة مقاصة عقارية.

وتوقع الشايع ان يقر المجلس في الجلسة المقبلة تحديد وقت الاقتراع في شهر رمضان المبارك ليكون من الساعة 11 صباحا حتى 11 مساء لمنح الناخبين وقتا كافيا للإدلاء بأصواتهم.