«الداخلية» تُسلّم إلى طهران 47 محكوماً من رعاياها

● الديين: اللائحة لا تشمل محكومين بقضايا أمن دولة
● عنايتي: المفرج عنهم سيسجنون في إيران

نشر في 28-05-2016
آخر تحديث 28-05-2016 | 10:13
No Image Caption
أعلنت وزارة الداخلية تسليمها لإيران 47 نزيلاً من رعاياها المحكومين بالسجن لدى المؤسسات الإصلاحية، أمس، التزاماً من الكويت بميثاق حقوق الإنسان والمواثيق الدولية، لافتة إلى أن ذلك لا يشمل المحكوم عليهم في جرائم كبرى وقضايا أمن دولة.

وذكرت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحافي أمس، أن هذا القرار يأتي تنفيذاً للاتفاقية الثنائية التي تجمع الكويت وإيران ضمن الضوابط التي حددتها بنودها.

اقرأ أيضا

وفي تصريح لـ«الجريدة»، قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء خالد الديين إن ثمة دفعات أخرى ضمن اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين، مؤكداً أنه لا وجود لأي سجين كويتي في إيران.

من جهته، قال السفير الإيراني علي رضا عنايتي لـ«الجريدة» إن تسليم السجناء شمل 47 فقط من أصل 160 سجيناً إيرانياً في الكويت، موضحاً أن الذين جرى تسليمهم سيمضون المدة المتبقية من عقوباتهم في سجون إيران.

وأضاف عنايتي أنه جرى التنسيق مع الخارجية الكويتية في هذا الشأن، وأن السفارة تتطلع إلى استكمال نقل الأعداد المتبقية من المحكومين، معرباً عن بالغ شكره لسمو أمير البلاد، وتقديره للجهات المعنية في وزارات الداخلية والخارجية والعدل، ولكل من ساهم في تنفيذ اتفاقية تبادل السجناء.

back to top