أبرم القطاع الهندسي في وزارة الاعلام امس الاول بقيادة وكيلها المهندس مشعل المقلد عقدا مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد آينا الفرنسي لبدء تأهيل مشروع «الارشيف الاذاعي الوطني»، وذلك بحضور المدير العام لـ«التقدم العلمي» الدكتور عدنان شهاب الدين.

وأكد المقلد أن مشروع الارشفة تم بناء على توجيهات وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ووكيل الوزارة طارق المزرم، ويهدف الى الحفاظ على كل مقتنيات الوزارة بشكل بالغ الدقة، ومكانه في مبنى الاذاعة وسيرى النور قريبا.

Ad

وأكد الشيخ سلمان الحمود الأهمية البالغة لمشروع أرشفة مواد التلفزيون والاذاعة وضرورته في حفظ تلك المواد للاستفادة منها مستقبلا على الوجه الأمثل.

وطالب خلال لقائه وفدا من معهد «آينا» الفرنسي الذي وقع عقدا مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وقطاع الهندسة لتنفيذ المشروع بضرورة الإسراع في إنجاز المشروع حسب المواصفات الفنية المنصوص عليها في شروط العقد.

وشدد على سعي وزارة الإعلام الدائم وفق استراتيجيتها إلى التحديث الكامل للبنية التحتية والفنية لديها وفق أحدث المواصفات العالمية واستقدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا مع التأكيد على تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في الوزارة للاستفادة من هذه التكنولوجيا على خير وجه.