أحالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، كتاباً الى لجنة المناقصات المركزية بترسية مناقصة بناء مدينة جنوب المطلاع الإسكانية ضمن مشروع مشترك على تحالف «ساليني امبرجيلو» الإيطالية و»ليماك» التركية بقيمة 288 مليون دينار.

وكشف مصدر إسكاني رفيع لـ»الجريدة» أن المناقصات ستجتمع غد لبت اعتماد العقد الأول لبناء مدينة جنوب المطلاع ودخولها حيز التنفيذ، موضحا أن مدة تنفيذ العقد 4 سنوات، ومشيراً في الوقت ذاته الى أن المواطنين سيتسلمون تصاريح بناء قسائمهم الإسكانية مطلع عام 2019.

Ad

وعن توقيع العقد الثاني من المشروع، أضاف المصدر ان المؤسسة ستوقعه خلال الاشهر المقبلة وقبل نهاية العام الحالي، نافيا صحة ما ذكرته إحدى اللجان الشعبية حول توقيع العقد الثاني من المشروع خلال شهر رمضان.

وبين أن العقد الثاني يمثل بناء 5 ضواح إسكانية تضم 12 ألف وحدة سكنية، على أن يشمل العقد الثالث من المشروع والمرحلة الأخيرة منه، بناء 7 ضواح إسكانية توفر 18 ألف وحدة سكنية، لافتا الى أن مدة انتهاء العقد الثاني نحو عامين ونصف العام.

ويعد مشروع جنوب المطلاع من المشاريع الإسكانية الشمالية في البلاد، ويوفر نحو 30 وحدة سكنية بمساحة 400م2، في الوقت الذي تضم المدينة الاستخدامات المتعددة المشار إليها في البلاد على مساحة 100 كم2، إضافة إلى الخدمات الأساسية والمباني العامة من المدارس والمراكز الصحية ومراكز الإطفاء ومراكز الضاحية وأفرع الجمعيات التعاونية والمساجد وغيرها من المباني الأخرى، فضلا عن المحور الخدمي الذي يميز المدينة لاحتوائه على مساحات لأنشطة استثمارية وتجارية وأفرع لجهات الدولة الخدمية، وذلك بهدف تلبية حاجة سكان المدينة من جميع الخدمات.

يذكر أن «السكنية» حددت شروطا صارمة واجب توافرها في المقاول العالمي لبناء مدينة جنوب المطلاع، وذلك في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم»، ومنها أن يكون قد سبق له تنفيذ 3 عقود كبرى للبنية التحتية على الأقل خلال السنوات العشر الماضية.