اختيار حسين الريس مديراً لكرة «الأخضر»

إبراهيم: نطمح إلى بطولة ونتابع محترفين أفارقة بالدوري المغربي

نشر في 31-05-2016
آخر تحديث 31-05-2016 | 00:04
No Image Caption
اقترب مدير جهاز الكرة بالنادي العربي سامي الحشاش من الانتهاء من تشكيل الجهاز الإداري المعاون له، بعد اتفاقه مع عضو الجمعية العمومية بالنادي حسين الريس، لتسلم مهام مدير الفريق، استناداً إلى خبرته الإدارية الكبيرة مع "الأخضر" خلال تسعينيات القرن الماضي، وهي الفترة التي حقق خلالها الفريق العديد من البطولات والإنجازات.

كما اقترب الحشاش من الاتفاق مع إداري الفريق السابق علي حسين، للاستمرار في منصبه، وإسناد مهمة المنسق الإعلامي لعبدالله الإنصاري.

وللحشاش اختيار إحدى الشخصيات العرباوية، لشغل منصب نائب مدير جهاز الكرة، قبل الإعلان رسميا عن التشكيل، المتوقع أن يتم الأسبوع الجاري.

إبراهيم يثمن ثقة الإدارة

من جانب آخر، ثمن مدرب العربي الجديد فوزي إبراهيم ثقة مجلس إدارة النادي العربي ومدير جهاز الكرة سامي الحشاش، بإمكانياته وقدراته لقيادة العربي في الموسم المقبل، كاشفا أن التعاقد تم من دون شروط، وسط طموح قوي لتحقيق بطولة في الموسم المقبل، مع توفير جميع السبل لذلك.

وأوضح إبراهيم من خلال رده على أسئلة مستمعي برنامج "عالمكشوف" الرياضي، أن اختياره لمساعديه أحمد عسكر وفاضل مطر جاء بعد دراسة وعناية، حيث يملك الأول معلومات كاملة عن الفريق، بعد عمله معه في الموسم الماضي، ويتمتع بعلاقات ممتازة مع اللاعبين، فيما يملك الثاني فكرا تدريبيا مميزا، ويسعى لاستخدام كل ذلك إيجابا لمصلحة الفريق، من خلال التعاون بين أعضاء الجهاز الفني.

مهمة صعبة وسهلة

وأكد إبراهيم أن مهمته التدريبية مع فريق كبير متعطش للبطولات لن تكون سهلة، لكنها ستكون أسهل من المتوقع، لو تضافرت الجهود لدعمه، والوقوف خلف الفريق، كلاعبين وجهازين فني وإداري، من قبل مجلس الإدارة أولا، وجماهير هذا النادي العريقة ثانياً.

وقال: "من دون وجود هذا الدعم، وتوفير جميع المطالبات الفنية والإدارية لن نحقق الهدف الذي نسعى إليه جميعا، المتمثل في اعتلاء القلعة الخضراء منصات التتويج، واستعادة نغمة الفوز بالبطولات المحلية".

وانتقد إبراهيم عدم وجود رؤية نهائية لدى اتحاد كرة القدم لعدد اللاعبين المسجلين في الموسم القادم، وعدد المحترفين وغير محددي الجنسية داخل الملعب وخارجه.

وأضاف: "الاتحاد معلق الأندية حتى الآن، وسنتحرك في البحث عن لاعبين محترفين لشغل المراكز التي سيحتاجها فريق العربي للموسم المقبل، بعد انتهاء الاتحاد من برنامجه في هذا الاتجاه".

ولفت إلى أن هناك اجتماعا محوريا سيجمع الجهازين الفني والإداري، وكذلك الطاقم الطبي، لتحديد خطة وطريقة عمل الفريق ابتداء من خطة الإعداد إلى تحديد أهداف التدعيمات.

أفارقة والخطيب

وكشف إبراهيم عن قيامه حاليا بمتابعة بعض المحترفين الأفارقة المشاركين في الدوري المغربي، تمهيدا لاختيار الأنسب منهم لـ"الأخضر"، ولم يخفِ أن السوري فراس الخطيب لا يزال داخل حسابات الجهاز الفني، الذي ينتظر معرفة عدد المحترفين لتحديد أهدافه.

وفيما يخص ملف التعاقدات المحلية، أفاد إبراهيم بأنه يملك بعض الأسماء في عدد من الأندية المحلية التي يرشحها لـ"الأخضر"، لكن ذلك يتوقف على مصير لاعبي الفريق الذين يملكون عقودا احترافية، مثل: فهد الرشيدي وطلال نايف ومحمد فريح وحميد القلاف، ومنهم من أعلن رحيله عن "الأخضر".

وقال: "لاشك في أن التعاقد شريعة المتعاقدين، لكن سنجلس ونجتمع معهم، للتباحث مع كل واحد منهم حول مصيره، ومدى بقائه مع الفريق، وعلى ضوء ذلك سنحدد أهدافنا، ونعمل عليها في السوق المحلي".

back to top