اكتملت صفوف المنتخب المصري الأول لكرة القدم، أمس، بوصول محمد عبدالشافي ظهير أيسر نادي أهلي جدة السعودي إلى معسكر الاستعداد لمباراة تنزانيا يوم 4 يونيو المقبل بتصفيات أمم إفريقيا 2017 بالغابون.

ويباشر المنتخب المصري تدريباته بمشروع الهدف، بعد انضمام محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنكليزي، وأحمد حسن كوكا لاعب سبورتنغ براخا البرتغالي.

Ad

ويضم معسكر المنتخب المصري في الوقت الحالي 25 لاعبا، هم: عصام الحضري وأحمد فتحي وعبدالله السعيد ونور السيد ومحمد عبدالشافي وحازم إمام وأحمد حجازي ومحمد النني ومحمد صلاح ومروان محسن وأحمد الشناوي ومحمد إبراهيم ورامي ربيعة وطارق حامد وأحمد حسن كوكا وعمرو جمال وصبري رحيل ومحمود حسن تريزيجيه ومؤمن زكريا وعلي جبر وكريم حافظ وعمرو وردة وحمادة طلبة وأيمن أشرف ومحمد الشناوي.

ورفض هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري استبعاد أي لاعب من المعسكر قبل السفر إلى تنزانيا، وتمسك بسفر 25 لاعبا مفضلاً اصطحاب جميع اللاعبين الموجودين في المعسكر معه تحسبا لأية إصابات قد تقع، خاصة أن الفريق سيخوض تدريبين هناك قبل المباراة.

إلى ذلك، قال عصام الحضري إن معسكرات الفراعنة لا يوجد بها مشاكل أو أزمات، كما يروج البعض، وإن الوضع جيد جداً لأبعد الحدود، مضيفا أن أزمة حسام غالي مع أسامة نبيه كانت مجرد زوبعة وانتهى الأمر.

وتابع: «يجب على اللاعبين التركيز في الهدف المراد تحقيقه بالوصول لكأس العالم، والتكاتف من أجل ذلك الحلم، فضلاً عن عدم التركيز في اسم المنافس مهما كانت قوته، فمنتخب مصر له هيبته وسط القارة السمراء».

وعن استمراره في الملاعب حتى سن الخمسين، حسبما أفاد به أحمد ناجي مدرب حراس المنتخب المصري، قال الحضري: «أنا متمسك بكلمة مدربي وسأعمل بنصيحته وأبذل قصارى جهدي من أجل الحفاظ على مستواي، لأنني مازال لدي طموح وإرادة في الاستمرار بالملاعب».