أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الثلاثاء توزيعها 1800 سلة غذائية على العوائل العراقية النازحة بمحافظتي اربيل ودهوك بإقليم كردستان العراق.

Ad

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن توزيع المساعدات يأتي ضمن المرحلة الخامسة من حملة انسانية بدأها الهلال هذا العام ضمن برنامجه لتخفيف معاناة النازحين وتحسين ظروفهم بناءً على توجيهات قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأوضح المعراج أن الجمعية وزعت 600 سلة غذائية على العوائل النازحة في قضاء مخمور غربي اربيل وهي من المناطق المتاخمة لسيطرة مسلحي ما يسمى تنظيم داعش، مشيراً إلى أن أغلبية المستفيدين من المواد الموزعة هم من النازحين الجدد الذين لم تصل إليهم المساعدات بشكل جيد.

وأضاف إنها وزعت أمس الأثنين 1200 سلة غذائية على النازحين في قضاء (الشيخان) التابع لمحافظة دهوك وهم من الايزيديين النازحين من مناطق سنجار.

وأوضح أن عمليات التوزيع تمت بإشراف القنصيلة العامة لدولة الكويت في إقليم كردستان العراق ومؤسسة البارزاني الخيرية إضافة إلى فرع اربيل للهلال الأحمر العراقي.

وأكد أن مساعدات دولة الكويت للشعب العراقي ستتواصل سواء عن طريق المواد الغذائية أو تقديم الخدمات الضرورية لاسيما الصحية منها.

يُذكر أن الهلال الأحمر الكويتي باشرت تقديم المعونات الإنسانية منذ العام الماضي حيث وزعت حوالي 40 ألف سلة غذائية على النازحين العراقيين في اقليم كردستان وشملت جميع محافظات الإقليم.