تتجه وزارة التربية إلى تعميم فكرة إنشاء وحدات تحسين الأداء في جميع المدارس بمختلف المراحل الدراسية، وبدأت منطقة حولي التعليمية تطبيق هذه الوحدة في معظم مدارسها.

وأكد مراقب المرحلة الثانوية في «حولي التعليمية» حميد الفضلي، في تصريح صحافي، عقب حضوره حلقة نقاشية حول وحدة تحسين الأداء في ثانوية السالمية أمس، أن المنطقة بدأت فعليا تطبيق وحدة تحسين الأداء في مدارسها، مبينا أن جميع المدارس الثانوية طبقت هذه الوحدة خلال العام الدراسي الحالي.

Ad

وأضاف الفضلي أنه يتم العمل حاليا على عقد حلقات نقاشية لتعريف العاملين في الميدان التربوي على أهمية هذه الوحدة وكيفية الاستفادة منها، لافتا إلى أن المنطقة لديها خطة لتعميمها في جميع المدارس سواء الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية.

وأشار إلى أن وحدة تحسين الأداء تعتبر إنجازا يحتسب للوزارة، حيث إنها تساهم بشكل كبير في تطوير الأداء ومعالجة أي مشاكل قد تطرأ أثناء العام الدراسي، فهي ليست مجرد بيانات عن الطلبة وإنما مؤشرات للأداء بمختلف الاتجاهات والجوانب تعكس الوضع الحقيقي لأداء المدرسة.

في سياق متصل، تقيم إدارة الشؤون التعليمية بمنطقة الجهراء التعليمية، تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، وحضور الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري، ملتقى لتدشين وحدة تحسين الأداء على مدير المدرسة والمدير المساعد والموجه والمعلم وولي الأمر والمتعلم، 2 يونيو، بمدرسة فاطمة بنت الحسين الابتدائية للبنات.

يذكر أن وحدة تحسين الأداء جاءت ضمن مشروع الادارات المدرسية المطورة، الذي تهدف وزارة التربية من خلاله إلى احداث نقلة نوعية في طريقة وأداء المدارس، والارتقاء بمستوى المخرجات التعليمية، بما يضمن توفير مخرجات مناسبة للسوق المحلي والاقليمي من الكوادر الوطنية.