أكد مدرب الفريق الاول لكرة اليد بنادي الكويت الجزائري سعيد حجازي أن لاعبي الابيض قدموا موسما أكثر من رائع، وتمكنوا من تحقيق ثنائية الدوري والكأس للمرة الثالثة على التوالي، ما يثبت أن الابيض يسير بخطى ثابتة ويقدم مردودا ايجابيا في السنوات الاربع الاخيرة.

وقال حجازي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن تحقيق فريق الكويت سبعة ألقاب في أربعة مواسم، منها أربعة للدوري الممتاز، وثلاثة لكأس الاتحاد، جاء نتيجة عمل متواصل وفق خطة طويلة الأجل تضافرت فيها جهود الجميع انطلاقا من عطاء مجلس إدارة النادي، لاسيما نائب الرئيس خالد الغانم والجهاز الإداري والفني واللاعبين أصحاب الإنجاز الحقيقي الذين بذلوا مجهودا كبيرا سواء في المباريات أو الالتزام بالتدريبات، مشيرا إلى أن العمل مستمر على نفس النهج والخطة الموضوعة مستقبلا.

Ad

خطة الإعداد

وقال حجازي: "من منطلق حرصنا على الاحتفاظ بالانجاز الذي تحقق في المواسم الماضية، هناك أعداد متكاملة للموسم الجديد، لكن إدارة الفريق تنتظر وضوح الرؤية بالنسبة لمواعيد البطولات الرسمية في الموسم المقبل".

وأضاف انه "من المرجح أن يبدأ الفريق فترة إعداده الاولى مطلع أغسطس المقبل، وستكون فترة الاعداد أولية، وتشمل التأهيل البدني، ثم ينتقل التدريب تدريجيا للنواحي الفنية والتكتيكية حتى مواعد بداية بطولة الدوري العام".

وتابع: "ستتضمن الخطة معسكرا خارجيا، لكن حتى الآن لم يتحدد موعده، وهل سيكون قبل انطلاق المباريات الرسمية أم في منتصفها"، موضحا أن تحديد الموعد ومكان المعسكر بناء على متطلبات المرحلة واحتياجات الفريق حسب الرؤية الفنية للجهاز الفني.

لقب خارجي

وعن طموح الكويت في الفترة المقبلة قال حجازي: "أعتقد أن الهدف مختلف في المرحلة المقبلة، وسنسعى جاهدين إلى تحقيق القاب خارجية، خصوصا بعد الإنجازات المحلية التي تحققت، لكن مشكلة الإيقاف الدولي المفروض على الكويت سيقف حائلا دون تحقيق هدفنا في حالة عدم رفعه قريبا".

وشدد على ان "جميع لاعبي الابيض وصلوا إلى مرحلة النضج الفني والذهني، وهذا يؤهلهم للبحث عن الألقاب الخارجية مع الاحتفاظ بالأفضلية المحلية".