غرق ثلاثة أطفال مصريين في مسبح منزل بالنزهة

شاهدوا الباب مفتوحاً فذهبوا لحتفهم

نشر في 02-06-2016
آخر تحديث 02-06-2016 | 00:03
إبراهيم الطراح
إبراهيم الطراح
وجهت سلطات التحقيق في محافظة العاصمة تهمة الإهمال في رعاية قاصر لوافدين مصريين، إثر غرق أطفالهم الثلاثة في حمام سباحة بمنزل بمنطقة النزهة.
شهدت منطقة النزهة، مساء أمس الأول، كارثة إنسانية، تمثلت في غرق ثلاثة أطفال مصريين داخل حمام سباحة بأحد المنازل.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من مواطن، مساء أمس الأول، افاد خلاله بعثوره على ثلاثة أطفال غارقين داخل حمام السباحة الخاص بمنزله.

وأشار المصدر الى انه وفور تلقي البلاغ توجه رجال أمن محافظة العاصمة، بقيادة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء ابراهيم الطراح، الى موقع البلاغ، وفور وصولهم شاهدوا الأطفال الثلاثة، وقد أخرجهم صاحب المنزل من المسبح، وكانوا بحالة إغماء، فتم نقلهم الى المستشفى الأميري بواسطة سيارات الإسعاف، لكنهم فارقوا الحياة قبل وصولهم إلى قسم الطوارئ، وفشلت كل المحاولات في إنعاشهم.

ولفت الى ان رجال الامن استدعوا رجال الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي الذي عاين جثث الاطفال واكد ان الوفاة ناتجة عن "اسفيكسيا" الغرق، وامر بإحالة الجثث الى ادارة الطب الشرعي.

وتابع ان رجال الامن استمعوا لإفادة صاحب المنزل عن ملابسات دخول الضحايا (10 سنوات و4 سنوات و10 سنوات)، وبينهم شقيقتان، حيث أفاد بأنه أثناء خروجه من المنزل شاهد الاطفال مغمى عليهم داخل حمام السباحة، فقام بإخراجهم فورا وإبلاغ الإسعاف وغرفة عمليات وزارة الداخلية.

وزاد ان رجال الامن استمعوا ايضا لإفادة أولياء أمور الضحايا، وهم يعملون في جمعية النزهة التعاونية، ومستأجرين في نفس المنطقة، وافادوا بأن الاطفال اعتادوا التوجه الى منزل جيرانهم واللعب في حديقته، ولم يسبق لهم دخول المنزل، لكنهم يوم الحادث تسللوا إلى المنزل، لأن الباب كان مفتوحا، فلقوا حتفهم.

والمح الى ان سلطات التحقيق في محافظة العاصمة سجلوا قضية إهمال في رعاية قاصر ضد أولياء أمور الضحايا، وأمرت إدارة مباحث محافظة العاصمة بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة.

back to top