الخارجية: سنستأنف مساعينا بشأن تأشيرة شنغن حال إصدار جواز السفر

نشر في 01-06-2016 | 23:09
آخر تحديث 01-06-2016 | 23:09
No Image Caption
قال مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي اليوم الأربعاء إن دولة الكويت ستستأنف مساعيها بشأن طلب إعفاء مواطنيها من تأشيرة دخول دول الاتحاد الاوروبي (شنغن) عند البدء بإصدار جواز السفر الكويتي الإلكتروني بداية الخريف المقبل.

وأضاف السفير الخبيزي في تصريح للصحافيين على هامش حضوره حفل السفارة الإيطالية لدى البلاد بالعيد الوطني "أن إيطاليا ترعى وتدعم الملف الكويتي بشأن ملف تأشيرة (شنغن)".

وأوضح أن التأخير في هذا الملف يعود إلى مشكلات هجرة اللاجئين في دول مجموعة (شنغن) مبينا أنه "تمت طمأنتنا بشأن إعادة استقبال الطلبات في فترة لاحقة من العام الحالي".

وعن العلاقات الثنائية بين الكويت وإيطاليا اكد السفير الخبيزي ان العلاقات بين البلدين تتمتع بسقف عال من التعاون والتفاهم من خلال حرصهما طوال السنوات الماضية على تعزيز علاقاتهما "الاستراتيجية".

واشار إلى الزيارة الناجحة التي قام بها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إلى إيطاليا العام الماضي والتي اثمرت توقيع عدد من الاتفاقيات موضحا أن من أهم العقود التي وقعها الجانبان هو عقد شراء الكويت طائرات (يوروفايتر) المقاتلة خلال الشهر الماضي.

وذكر أن الشركات والاستثمارات الايطالية تزداد في الكويت يوما تلو الأخر فضلا عن الاستثمارات الكويتية "المجدية" في إيطاليا سواء المباشرة أو غير المباشرة.

back to top