السفير معرفي يشيد بدور «اوفيد» في التنمية

نشر في 02-06-2016 | 14:16
آخر تحديث 02-06-2016 | 14:16
صادق معرفي
صادق معرفي
ثمّن سفير الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية صادق معرفي دور صندوق أوبك للتنمية الدولية «اوفيد» المتواصل في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف دول العالم.

ونوه السفير معرفي في تصريح لـ«كونا» قبيل بدء أعمال اجتماع المجلس الوزاري الـ37 للصندوق بحضور وزراء مالية الدول الـ13 الأعضاء «بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة الكويت بصندوق اوفيد منذ انشائه عام 1976».

وأكد أهمية هذا الاجتماع الذي يتزامن انعقاده هذا العام مع احتفالات اوفيد بمناسبة الذكرى الـ40 على تأسيسه وتدشين نصب تذكاري له بالقرب من مبنى الأمم المتحدة في فيينا حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط الكويتي بالوكالة أنس الصالح.

وقال معرفي الذي يترأس وفد الكويت في الاجتماع نيابة عن الصالح أن «الكويت باعتبارها إحدى الدول المؤسسة للصندوق أولت أهمية خاصة له كونه يساهم في تقديم التمويل المالي بشروط مناسبة لحكومات الدول النامية لدعم جهودها الإنمائية ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي».

وأشاد بالجهود الإنسانية الكبيرة التي يبذلها الصندوق من خلال دعمه للمشاريع الرامية للقضاء على الفقر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وتعزيز شراكاته الإقليمية والإنسانية حول العالم.

back to top