رفضت الجمعية العمومية لاتحاد كرة السلة المقترح الذي تقدم به نادي كاظمة، بشأن عودة اللاعب الأجنبي للمشاركة في المسابقات المحلية، بأغلبية 9 أصوات مقابل صوتين، هما كاظمة والكويت، بينما غاب نادي الجهراء عن الحضور.

واشترطت الأندية الرافضة للمقترح تكفل الهيئة العامة للرياضة بتكاليف المحترفين من أجل اتخاذ قرار بعودة اللاعب الأجنبي.

Ad

كما أحالت الجمعية العمومية، التي اعتمدت التقريرين المالي والإداري، مقترحي نادي كاظمة بشأن تغيير نظام الدمج إلى الدرجتين، وإسناد مهمة رئاسة لجنة الحكام لشخص من خارج مجلس الإدارة، إلى اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المقبل، واللافت أن نظام الدرجتين شهد قبولا واسعا من الأندية خلال الاجتماع.

وأثار موقف النادي العربي بتأييد قرار رفض عودة اللاعب الأجنبي استغراب المراقبين، في ظل ادعاءاته بالإصلاحات الرياضية والعمل على تطوير الرياضة.

وشهد الاجتماع احتجاج بعض الأندية على عقوبات الاتحاد التي وصفها ممثلا النصر والكويت بالمزاجية، بينما أشارت بعض الأندية ومنها كاظمة إلى عدم تطوير لجنة الحكام، لاسيما ان غالبيتهم كبار في السن، فضلا عن عدم استقطاب حكام جدد.

وكشف رئيس الاتحاد عبدالله الكندري أن اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية الأخير، الذي عقد في جدة، شهد مناقشة اقتراح الاتحاد القطري الذي نص على إلغاء نظام التجمع لبطولة الأندية الخليجية والاتجاه لنظام الذهاب والإياب، حيث سيشارك من كل اتحاد خليجي ثلاثة أندية، وستتحمل الشركات الراعية نفقات الاستضافة والطيران، كما سيحصل كل فريق يشارك في الدور الأول على 100 الف دولار.