الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية قرض مع تونس بقيمة 22 مليون دينار

نشر في 02-06-2016 | 20:07
آخر تحديث 02-06-2016 | 20:07
No Image Caption
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسية اليوم الخميس اتفاقية قرض بالأحرف الأولى بقيمة 22 مليون دينار كويتي (الدولار الأمريكي يعادل 301ر0 دينار) لدعم شبكات توزيع المياه وتطوير منظومات مياه الشرب بتونس.

وقال سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الاتفاقية تندرج في إطار التعاون بين البلدين مؤكدا رغبة الكويت في الوقوف إلى جانب تونس ومساعدتها في المشاريع الاقتصادية التي ستساعدها على تحسين نسب التنمية فيها.

وأوضح الظفيري أن هذا التمويل سيخصص لعدد من المشاريع الهادفة إلى دعم شبكات توزيع المياه وتطوير سعة محطات التحلية بكل من مناطق (جربة) و(مدنين) و(بن قردان) و(تطاوين) وسط تونس وجنوبها وسينطلق إنجازها مع نهاية العام الجاري.

وأضاف أن وسط تونس وجنوبها بحاجة إلى مشاريع تنموية متكاملة مؤكدا ان "مشروع دعم شبكات توزيع المياه وتطوير سعة محطات التحلية حيوي لهذه المناطق حيث سيوفر احتياجاتها من المياه الصالحة للشرب حتى عام 2030".

وأشار في هذا الصدد إلى أن دولة الكويت سيكون لها "حضور مهم" في مؤتمر الاستثمار الذي ستنظمه تونس هذا العام وأنها ستكون منفتحة على كل المشاريع التنموية.

back to top