الأثري لـ الجريدة•: 10 آلاف طالب للقبول في «التطبيقي» العام المقبل

النجادة لـ الجريدة: لا تغيير في نسب وشروط الالتحاق بالكليات والمعاهد

نشر في 03-06-2016
آخر تحديث 03-06-2016 | 00:00
كشف المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الاثري عن اعتماد قبول 10 آلاف طالب وطالبة في الفصل الدراسي المقبل 2016-2017، في اجتماع اللجنة العليا للقبول امس.

وقال الأثري، في تصريح لـ«الجريدة»، إنه تم قبول 8000 طالب وطالبة في قطاع الكليات، و2000 في المعاهد، علما أن اقرار الأعداد جاء بما تقتضيه الميزانيات الواردة من الكليات والمعاهد.

وأضاف أن الفصل الدراسي الاول يشمل قبول الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات و«معاملة كويتي»، لافتا الى ان الاجتماع وافق على ايقاف القبول في تخصص وحدة الكهرباء، نظرا لعدم حاجة سوق العمل إليه.

من جانبها، ذكرت عميدة القبول والتسجيل في «التطبيقي» د. رباح النجادة أن «اللجنة العليا للقبول لم تصدر أي قرار حول تغيير في النسب وشروط القبول للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي المقبل»، معلنة أن فتح التسجيل للالتحاق بالتطبيقي عبر الموقع الالكتروني من 12 الجاري حتى 4 يوليو.

وأعلنت د. النجادة، في تصريح لـ«الجريدة»، موعد اختبارات القدرات للطلبة المتقدمين، من 10 حتى 14 يوليو، ومواعيد المقابلات الشخصية لكليات التمريض والعلوم الصحية والتربية الاساسية من 10 حتى 14 يوليو.

وزادت ان اللجنة وافقت على طرح لقاء تنويري قبل البدء في عمليات التسجيل عبر الموقع الالكتروني، فضلا عن تخصيص صالات كورشة عمل للبنين والبنات، لتوضيح التخصصات والنسب وآلية القبول، كاشفة عن تخصيص الأربعاء المقبل للقاء المتقدمين من فئة البنين، والخميس للبنات.

واستدركت ان العمادة ستخصص شاشات القبول عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، للاطلاع على التخصصات المطروحة وشروط القبول والنسب، مبينة ان العمادة تعمل جاهدة على تذليل كل الصعوبات أمام الطلبة، وتنسيق آلية التقديم دون مشاكل.

إيقاف القبول في تخصص وحدة الكهرباء نظراً لعدم حاجة سوق العمل له المدير العام للهيئة
back to top