تباين أداء مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية الرئيسية في آخر تداولات الأسبوع وثاني تداولات شهر يونيو وربح السعري بنهاية الجلسة نسبة محدودة جداً تعادل 2.58 نقطة فقط، ليقفل على مستوى 5377.05 نقطة، بينما سجل الوزني مكاسب أفضل بقليل كانت عُشر نقطة مئوية هي 0.38 نقطة، ليقفل على مستوى 355.37 نقطة، في المقابل تراجع «كويت 15» بربع نقطة مئوية تقريباً، بعد أن فقد 2.78 نقطة، ليقفل على مستوى 818.1 نقطة.

وسجلت حركة التداولات تراجعاً محدوداً مقارنة مع جلسة، أمس الأول، حيث تم تداول 166.6 مليون سهم بقيمة 12 مليون دينار، نفذت من خلال 3224 صفقة.

Ad

«أوريدو» و«سينما»

شهدت جلسة الأمس، وهي الأخيرة في هذا الأسبوع، وقبيل انطلاق الجلسات الرمضانية عمليات بيع وضغط على الأسهم النشيطة، حيث تراجع للجلسة الثانية على التوالي سهم «أمريكانا» وخسر «الاستثمارات الوطنية» بالحد الأدنى وتراجعت أسهم كتلة الاستثمارات الوطنية بشكل عام، كذلك وبعد ثبات في بداية الجلسة خسرت أسهم المدينة ليزيد الضغط وتراجع البنك الوطني، لكن هذه الخسائر الكبيرة غير كافية لتراجع المؤشر السعري، إذا ما كانت هناك أسهم دينارية محدودة التداول تسجل مكاسب، مثل «سينما» و»أوريدو» حيث ارتفعا بالحد الأعلى ليخفيا سلبية التداولات الكبيرة، وعمليات البيع الأكبر.

وشهدت مؤشرات أسواق مجلس التعاون الخليجي المالية عمليات تبادل خلال جلستين، حيث تراجعت الأسواق المرتفعة، أمس الأول، مثل الإماراتي وقطر ومسقط وارتفعت الأسواق الخاسرة، أمس الأول، خلال منتصف النهار، مثل الكويتي والبحريني والسعودي، الذي ربح بنهاية المطاف بنسبة محدودة، وبقيت الأنظار شاخصة نحو تصريحات وزراء النفط في اجتماع «أوبك» المنتظر، الذي لم يقدم الجديد حتى نهاية تعاملات الأسواق الخليجية منتصف اليوم.

مالت مؤشرات القطاعات نحو اللون الأخضر، حيث ربحت 6 قطاعات وتراجعت 5 قطاعات واستقرت 3 قطاعات دون تغير كان أبرزها قطاع رعاية صحية، الذي استمر دون حراك للجلسة الثانية على التوالي، وكان الدعم من قطاع تكنولوجيا ونفط وغاز، حيث ربح الأول 18 نقطة، بينما سجل الثاني 10 نقاط، كذلك خدمات استهلاكية بـ 8 نقاط، بينما جاء الضغط من قطاعات مواد أساسية وصناعية بـ 4 و3 نقاط تقريباً على التوالي.

وتصدر النشاط سهم هيتس تليكوم بعد تداول 51 مليون سهم، لكنه تراجع بنسبة 2.4 في المئة، تلاه سهم اكتتاب بتداول 15 مليون سهم وبخسارة أقل كانت بنسبة 1.5 في المئة، ثالثاً حل سهم دانة بتداول 10 ملايين سهم، بخسارة مقاربة لسابقه، ورابعاً جاء سهم المستثمرون بتداول 7 ملايين سهم ودون تغير وبذات الكمية تلاه سهم السلام خاسراً نسبة 1.4 في المئة.

وتصدر الرابحين سهم «أوريدو» بارتفاع بنسبة 9 في المئة، ثم سهم الأنظمة مضيفاً نسبة قريبة من 7 في المئة ثالثاً سهم سينما بمكاسب بلغت 6.7 في المئة، رابعاً جاء سهم مواشي بنمو بلغ 6 في المئة، وأخيراً سهم كويت للتأمين رابحاً 5.2 في المئة.

وخسر سهم خليج زجاج نسبة 8.6 في المئة، وكان الأكثر خسارة تلاه سهم أجوان بخسارة بلغت 7.5 في المئة، ومراكز بنسبة 6.6 في المئة ثالثاً، رابعاً بين الخاسرين جاء سهم تحصيلات بتراجعه نسبة 5.5 في المئة، وبذات النسبة، رافقه سهم إيفكت بذات النسبة.