الصقر: «الكيبل التلفزيوني» تحولت إلى الربحية وتدرس التوسع خليجياً

• حصلت على رخصة الألياف الضوئية
• خفض مصروفات الشركة 55% العام الماضي مع نمو الإيرادات

نشر في 03-06-2016
آخر تحديث 03-06-2016 | 00:02
بوخمسين (يميناً) مترئساً «العمومية»
بوخمسين (يميناً) مترئساً «العمومية»
قال الصقر إن «للكيبل التلفزيوني» مبالغ لدى الغير تتمثل في صورة عقود واستثمارات قيمتها 1.4 مليون دينار، اضافة الى 682 الف دينار عبارة عن مبلغ صادر فيه احكام ضد الغير لصالح «الكيبل» ونحو 725 ألفاً لدى شركتين محليتين.
كشف رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني عماد الصقر ان الشركة حصلت على رخصة الألياف الضوئية، مبيناً انه تم اجراء الاختبارات الفنية اللازمة بنجاح مع بث تجريبي.

وقال الصقر، في كلمته ضمن التقرير السنوي المقدم للجمعية العمومية، ان الشركة تحولت من الخسارة الى الربح في العام المالي المنتهي 31 ديسمبر 2015، موضحاً انها تدرس حاليا التوسع في مشروع سينما XD متعددة الأبعاد في دول مجلس التعاون الخليجي، اضافة الى ان الشركة حاليا تنافس على عدد من المناقصات المحلية وتترقب الإعلان النهائي عن نتائجها.

إلى ذلك، بين الصقر، في كلمته، ان «للكيبل التلفزيوني» مبالغ لدى الغير تتمثل في صورة عقود واستثمارات قيمتها 1.4 مليون دينار، اضافة الى 682 الف دينار عبارة عن مبلغ صادر فيه احكام ضد الغير لصالح «الكيبل» ونحو 725 الف دينار لدى شركتين محليتين.

هذا ونجح مجلس الإدارة في خفض مصروفات الشركة بنسبة 55 في المئة، حيث تراجعت المصروفات من 1.151 مليون دينار في عام 2014 الى 527 الف دينار في نهاية 2015، في وقت سجل حجم إيرادات الشركة العام الماضي 667.6 الف دينار.

وكانت الجمعية العمومية العادية للشركة عقدت امس بنسبة حضور 71.38 في المئة، اعتمدت فيها البيانات المالية للعام 2015 وتقرير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات.

كما وافقت على تفويض مجلس الإدارة بشراء او بيع اسهم الشركة، بما لا يتجاوز 10 في المئة، وكذلك عدم صرف مكافأة لمجلس الإدارة.

إلى ذلك، تم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني، وكان من ابرز البنود المطروحة للنقاش زيادرة راسمال الشركة بنسبة 58.33 في المئة اي بقيمة 1.750 مليون دينار، بواقع 100 فلس للسهم الواحد، ومن دون علاوة اصدار، وتخصص للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة في اليوم السابق للاستدعاء، ويسمح بعد ذلك بدخول مساهمين جدد للاكتتاب في اسهم الزيادة غير المكتتب بها. وسيصبح رأسمال الشركة بعد الزيادة 4.750 ملايين دينار موزعة على 47.5 مليون سهم.

مجلس إدارة جديد

انتخبت الشركة مجلس ادارة للسنوات الثلاث المقبلة، ضم كلاً من عماد جاسم الصقر، وصالح الحميضي، وأسامة بوخمسين، وأحمد دشتي، وخالد الخبيزي، ووليد محمد الصقر، وأحمد دشتي، ومحمد عبد العظيم.

back to top