الامم المتحدة تتسلم إفادات وفد الحكومة اليمنية عن عدد من المحتجزين

نشر في 02-06-2016 | 23:07
آخر تحديث 02-06-2016 | 23:07
No Image Caption
أعلن مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الخميس تسلم الامم المتحدة الإفادات الأولية من وفد الحكومة اليمنية عن عدد من المحتجزين الذين وردت أسماؤهم في الكشوفات المقدمة من وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام.

وقال المبعوث الاممي في بيان صحفي ان قضية الأسرى والمعتقلين حضرت بقوة اليوم في مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت سواء في اجتماع اللجنة المخصصة لها أو في اللقاء الذي عقد مع الوفد الحكومي.

واوضح ان الوفد الحكومي قدم للأمم المتحدة إفاداته الأولية عن عدد من المحتجزين الذين وردت أسماؤهم في الكشوفات المقدمة من الطرف الآخر فيما جرى على اثر ذلك تبادل الإفادات بين الأطراف بواسطة مكتب المبعوث الخاص.

وذكر ان لجنة الأسرى والمعتقلين استمرت بعد ذلك في مناقشة مسودة اتفاق المبادئ والعمل على التوصل الى صيغة مقبولة لدى جميع الأطراف.

وقال انه التقى مجددا اليوم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني وجرى بحث المقترحات المطروحة لحل الأزمة اليمنية بشكل موسع.

وأضاف ولد الشيخ احمد انه التقى كذلك المشاركين في ورشة العمل المشتركة التي تنظمها الأمم المتحدة مع الاتحاد الأوروبي على مدى أربعة ايام بمشاركة أعضاء الوفدين.

وأشار الى ان الورشة التدريبية تهدف الى بناء قدرات لجان التهدئة المحلية ولجنة التهدئة والتنسيق المركزية وكذلك دعم تثبيت وقف الأعمال القتالية للوصول الى التزام كامل به في مختلف المناطق.

واكد "نحن نقترب من شهر رمضان المبارك والوضع الاقتصادي والانساني في اليمن غير مستقر بسبب تأزم الموقف السياسي وإطالة أمد النزاع".

وقال "ان الأيام الماضية شهدت اعادة خلط للأوراق السياسية حول العديد من القضايا" موضحا " ان الحل قد يكون قريبا لكنه ليس بسيطا كونه يتوقف على استعداد الأطراف لتقديم التنازلات .. وهذا ما نعمل على التوصل اليه".

back to top