قالت مديرة القبول والتسجيل في "الكويت للعلوم والتكنولوجيا" طيبة الزامل، إن "الكلية مازالت تستقبل طلبات الطلبة الراغبين في الدراسة على نفقتهم الخاصة"، مشيرة إلى أن التقديم مستمر حتى سبتمبر المقبل. ولفتت إلى أن استقبال طلبات البعثات الداخلية ينطلق اليوم عبر موقع البعثات، مشددة على ضرورة استكمال الإجراءات الخاصة باستمارة القبول حتى الثلاثاء 14 الجاري.

وأوضحت الزامل في تصريح صحافي لـ"الجريدة"، ان التخصصات التي تقدمها الكلية للطلبة جميعها تمنح درجة البكالوريوس، وهي "هندسة الحاسوب، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، وعلوم الكمبيوتر"، وأكثر تخصص يقبل عليه الطلبة "هندسة الحاسوب"، نظرا لمتطلبات لسوق العمل.

Ad

وبينت الزامل أن مدة الدراسة في الكلية 4 سنوات ونصف، بالإضافة الى مقررات التمهيدي، موضحة أن الطالب يخضع لثلاثة اختبارات لتحديد المستوى وتكون في مقررات "الفيزياء والرياضيات والإنكليزي" وجميعها باللغة الإنكليزية، لافتة الى أن التخصصات الموجودة في الجامعة فقط للعلمي، وهناك توجه لإضافة تخصصات لطلبة الأدبي.

وقالت إن "إدارة القبول في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا إلى الآن لم يصل إليها أي أخطار من الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، فيما يخص تحديد أعداد قبول طلبة البعثات الداخلية"، لافتة إلى أن طلب البعثات سيكون عن طريق الموقع الخاص في الجامعات الخاصة، لا عن طريق الحضور إلى الكلية.