الفراعنة في مواجهة الحسم أمام تنزانيا اليوم

نشر في 04-06-2016
آخر تحديث 04-06-2016 | 00:00
No Image Caption
يحل منتخب مصر لكرة القدم ضيفاً على نظيره التنزاني على ملعب بينغامين مكابا الوطني في العاصمة «دار السلام»، في مواجهة مصيرية ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم الغابون 2017.
يخوض المنتخب المصري الأول عند الخامسة عصر اليوم بتوقيت القاهرة مواجهة مصيرية، حين يواجه ضيفه التنزاني على ملعب بينجامين مكابا الوطني في العاصمة "دار السلام"، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم "الغابون 2017"، وكان منتخب الفراعنة قد حقق الفوز في مباراة الذهاب، التي أقيمت بملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية بثلاثية نظيفة.

ويحتاج منتخب الفراعنة لنقطة وحيدة لحسم التأهل رسمياً إلى أمم 2017، حيث يتصدر جدول مجموعته برصيد 7 نقاط، فيما جمع المنتخب النيجيري نقطتين، وتتبقى له مباراة واحدة، بعد انسحاب منتخب تشاد، أما تنزانيا فتملك نقطة واحدة وتتبقى لها مباراتان مع مصر ونيجيريا، وتحتاج، إلى فوز عريض على الفراعنة اليوم بأكثر من 3 أهداف، وإسقاط نيجيريا على أرض الأخيرة من أجل تأهل إعجازي لأمم إفريقيا.

منتخب مصر يخوض المباراة أيضاً من أجل الفوز للحفاظ على وجوده في التصنيف الأول لمنتخبات القارة قبل قرعة المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018.

وتبقى الفوارق الفنية في مصلحة منتخب الفراعنة، الذي يخوض التصفيات باحثاً عن العودة لأمم إفريقيا بعد غياب دام ثلاث بطولات، فمنتخب مصر لم يخسر أي مواجهة أمام نظيره التنزاني، وهو ما يمنحه أفضلية نفسية، حيث تواجه الفريقان خلال 14 مباراة ودية أو رسمية فازت مصر في 12 لقاء وتعادل في اثنتين، ولم يتعرض للهزيمة مطلقاً، وسجل مهاجمو الفراعنة 56 هدفاً، ومني مرماه بـ 23 هدفاً.

وأكد هيكتور كوبر المدير الفني لمصر، أنه لا بديل عن الفوز اليوم لضمان التأهل لنهائيات أمم إفريقيا والوجود في التصنيف الأول، مشيراً إلى أن لاعبي المنتخب، لديهم عقلية الفوز في كل مباراة، وهو ما حاول الجهاز الفني تأكيده خلال الفترة الماضية، ويعتمد كوبر على خبرات بعض العناصر الأساسية أمثال عصام الحضري ومحمد صلاح نجم روما الإيطالي ومحمد النني لاعب وسط أرسنال الإنكليزي.

في المقابل، يأمل أصحاب الأرض تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل والاعتماد على سلاح الأرض والجمهور الذي يبلغ 60 ألف متفرج، وأعلن مكواسا المدير الفني لتنزانيا قائمة فريقه المكونة من 27 لاعباً لمواجهة اليوم، وشهدت دخول 5 لاعبين ضمنهم القائد السابق نادر حروب، وتضم لاعباً واحداً فقط في الملاعب الأوروبية هو مبوانا ساماتا لاعب جينت البلجيكي.

لا بديل عن الفوز اليوم لضمان التأهل لنهائيات أمم إفريقيا والوجود في التصنيف الأول كوبر
back to top