عبّرت مايا دياب عن اشتياقها للجمهور، خصوصاً مع انشغالها طيلة الفترة الأخيرة بأعمالها ومشاريعها الفنية، وقالت: «وقتي ضيق جداً إنما ذلك يسعدني، خصوصاً أن لخطواتي معنى وأحصد منها النجاح».

وعن برنامج «اسأل العرب» وتصدّره عبر شاشة «إم بي سي» المرتبة الأولى متقدّماً على برامج القنوات الأخرى كافّة في الإمارات العربية المتحدة، عبّرت دياب عن سعادتها بهذه النتيجة مؤكدةً أن «إسأل العرب» البرنامج الإحصائي الأوّل من نوعه بمضمونه، وأظهر قوّة كبيرة بفكرته المتجدّدة في العالم العربي. وأضافت أنه شمل شريحة كبيرة من الجمهور لأنه يتضمن أسئلة مختلفة موجهة إلى الأعمار والمجالات كافّة.

Ad

كشفت دياب أن ألبومها الجديد My Maya مختلف عن أعمالها السابقة قائلة: {الألبوم مختلف والأغنيتان الأوليين مميزتان في الكليب، خصوصاً الفتاة المقعدة التي أثّرت بي... مرحلة الانتقال من إنسان طبيعي إلى مختلف بسبب حادث ما هو اكتشاف للإرادة القوية}. ونوّهت بأنها فضّلت إنتاج الألبوم وطرحه على نفقتها الخاصة رغم العروض كافة التي انهالت عليها في هذا المجال، وأكّدت أن السبب البنود الاحتكارية في العقود الإنتاجية للفنان.

أمّا عن الأغاني الأخرى فبيّنت مايا دياب أنها عملت على إخراجها بصورة متجدّدة ومختلفة عن كل ما يقدّم على الساحة الفنية، فبدت كأنها أعمال غنائية منفردة وليست أغنية في ألبوم، وكشفت أن كليب {سبع ترواح} المقرر طرحه في عيد الفطر المبارك سيحمل توقيع المخرج جو بو عيد موكدة أن الفكرة {مجنونة} وستشكّل مفاجأة من العيار الثقيل.

نجاحات

عن أعمالها الجديدة، عبّرت دياب عن سعادتها بنجاح الأغنيتين اللتين قدمتهما مع بهاء سلطان ضمن برنامج {كوك استوديو}، وقالت: {التقيت أنا وبهاء في وسط الطريق، هو اقترب من اللبنانية وأنا اقتربت من المصرية»، وأشارت إلى انتشار {فينا} و{الدّنيا} اللافت.

مايا كشفت أيضاً عن استعدادها لتسجيل ثلاث أغانٍ، اثنتان باللهجة اللبنانية وواحدة بالمصرية تتعاون فيها مع الفنان الشامل زياد برجي.

وأكّدت أنها سعيدة بكل ما منحها إيّاه ربّ العالمين وقالت: {أشكر الله لأنه أعطاني ما أستحق»، ولم تخفِ أنها تبكي من حين إلى آخر تعبيراً عن حزنها، لكنها أضافت أن كل محنة تخلق فيها روحاً جديدة للاستمرار والتقدّم. عن العلاقات والصداقات، قالت إنها شخص وفيّ إلى أبعد الدرجات لكنها إن غضبت من أحدهم يصعب عليها بعدها مسامحته.

صداقات والعائلة

اعترفت مايا دياب أن لا صداقات حقيقية في عالم الفن لكن ذلك لا يمنعها من تهنئة زملائها على أعمال تسرق إعجابها ومن بينها فيديو كليب {يا مرايتي} للنجمة اللبنانية إليسا التي تطرّقت فيه إلى العنف ضدّ المرأة. وفي هذا المجال، قالت دياب إن المرأة بالنسبة إليها هي الحياة وإنها مع المساواة رغم أنها تحبّذ {الغنج} والدّلع في الأمور العاطفية، مضيفةً أنها رومانسية لكن ذلك لا يظهر في العلن. كذلك عبّرت عن محبّتها الكبيرة للفنان المصري عمرو دياب و{الكينغ} محمد منير، كاشفة أنها لم تعد تفكّر بتقديم أي عمل درامي لكنها لم تستبعد المشاركة في فيلم سينمائي.

وعن العائلة أكّدت أن علاقتها بأفراد أسرتها عميقة جداً، فهي تمضي معظم وقتها مع شقيقتها التي ترافقها في نشاطاتها، كذلك والدتها وابنتها الوحيدة {كاي} التي تعشق الموضة وتستخدم أغراضها الخاصة.

وتابعت مايا دياب أنها لا تنزعج من مقابلة الناس في الشارع أو من التقاط الصور معها لكنها في الوقت عينه لم تخفِ أنها تحزن من الناس حين يعتقدون أن الفنان آلة متحرّكة، ومن دون تردّد أكّدت أنها لم تفكر يوماً بالاعتزال والابتعاد عن الأضواء.