«السكنية» توقع عقد الخدمات الاستشارية لإدارة «المطلاع»

• بالاستعانة بخبرات «هل إنترناشونال» الأميركية العالمية
• بقيمة 23.5 مليون دينار ولمدة 5 سنوات

نشر في 06-06-2016
آخر تحديث 06-06-2016 | 00:13
أبرمت «السكنية» أمس عقداً مع شركة هيل إنترناشونال الأميركية، لتقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بإدارة برنامج تطوير مشروع جنوب المطلاع الإسكاني، بحضور الوزير والمدير العام للمؤسسة وسفير الولايات المتحدة لدى البلاد.
استقبلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية شهر رمضان بتوقيع عقد الخدمات الاستشارية الخاصة بإدارة برنامج تطوير مشروع جنوب المطلاع الإسكاني مع شركة هل إنترناشونال الاميركية أمس، بحضور وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل، والمدير العام للمؤسسة م. بدر الوقيان، وسفير أميركا دوغلاس سيليمان، ونائب رئيس اول الشركة جيمس ادوارد.

وعبر الوزير أبل، في تصريح صحافي عقب توقيع العقد، عن سعادته بتوقيع العقد الاستشاري لإدارة مشروع مدينة جنوب المطلاع، مبينا ان توقيع العقد يشكل أهمية كبيرة لتنفيذ المشروع.

سمعة محترمة

وأضاف: «سعيدون بتوقيع العقد مع شركة هل إنترناشونال العالمية التي تعد من الشركات الرائدة، ولها سمعة محترمة جدا، وسعيدون بالتعامل مع الشركات العالمية، ونتوقع ان يكون هناك تطوير كبير من ناحية تنفيذ هذا النوع من المشاريع والمدن، والالتزام بالجداول الزمنية والجودة».

واوضح ان مدير المشروع سيقوم بترتيب كل العقود التنفيذية والامور الفنية التي تتعلق بالمشروع، متابعا: «نتأمل أن تكون بداية صحيحة، ومتفائلون بمشروع المطلاع كفلسفة تنفيذ مشاريع المؤسسة والتحول القادم بالناحية الايجابية».

وعن مشروع جنوب سعد العبدالله وزيارة الوفد الكوري، قال: «هناك زيارة لرئيس شركة LH الكورية، وتباحثا مع المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية على تفاصيل الخطوات المطلوب اتباعها لتنفيذ مشروع جنوب سعد العبدالله الاسكاني».

من جهته، ذكر م. بدر الوقيان أن العقد يلزم الشركة الأميركية تقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بإدارة برنامج تطوير مشروع جنوب المطلاع الاسكاني مدة خمس سنوات، من خلال بذل اقصى الجهود واتباع افضل الاساليب، مشيرا الى أن قيمة العقد بلغت نحو 23.5 مليون دينار.

وقال الوقيان، في تصريح صحافي، إن الشركة الاستشارية ستقوم بإعداد البرنامج الزمني لتنفيذ مراحل المشروع، آخذة في الاعتبار اعداد وجدولة وتقسيم برنامج الطرح لـ60 عقدا انشائيا، ما يساهم في تقليل التكاليف والمدد الزمنية، ويؤدي الى انجاز وانشاء المدينة في المدة المحددة.

وعن توقيع عقود المطلاع، اضاف أن العقود ستوزع على ثلاثة أقسام، أولها مشروع البنية التحتية والطرق للمدينة، وهو الآن لدى لجنة المناقصات المركزية، ومن ثم عقد البنية التحتية لثماني ضواح، يليه عقد ثالث لأربع ضواح، وآخرها طرح مناقصة محطات الكهرباء بمختلف طاقاتها لتكون مواكبة لأعمال البنية.

وتوقع أن يتم توقيع العقد الأول للمشروع في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي، وسيتم البت في ترسية المناقصة على المقاول الفائز خلال الأسبوع الجاري.

ولفت إلى أن الشركة ستعمل للتنسيق بين كل أجزاء المشروع، لتأهيل المقاولين والاستشاريين والموردين وتجهيز المستندات واجراء الدراسات التي تنظم العمل وتدريب ونقل الخبرات للعاملين في المؤسسة.

باكورة العقود

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي امس، إن توقيع العقد يعد باكورة عقود مشروع جنوب المطلاع الاسكاني، حيث تتضمن مراحل تنفيذ المشروع العديد من العقود التي تشمل تنفيذ الطرق الرئيسية والبنية التحتية الرئيسية وخزانات أرضية لمياه الامطار ومحطات مضخات للأمطار وجسورا علوية وجسور مشاة وجسور خدمات.

وأضافت المؤسسة ان المشروع يضم 12 ضاحية اسكانية تحتوي على نحو 28.363 قسيمة سكنية بمساحة 400م2 لكل قسيمة، وتتوافر في هذه الضواحي جميع المرافق العامة.

وتابع ان تنفيذ البنية التحتية وتحديد القسائم للضاحيتين N1 & N4 تضم 4996 قسيمة، والضاحيتين N2 &N3 تضم 4848 قسيمة للمطورين العقاريين، وكذلك إنشاء محطات الكهرباء الرئيسية ومحطات المحولات، إضافة إلى العديد من المباني العامة.

جدير بالذكر أن مشروع جنوب المطلاع الإسكاني أحد أكبر المشاريع الإسكانية المتكاملة الخدمات التي تقوم على تنفيذها المؤسسة، وتبلغ مساحة المشروع الإجمالية 102.64 كم2 وبمساحة صافية للاستغلال العمراني بنحو 90.37 كم2، وتبعد 40 كم عن مدينة الكويت في الشمال الغربي من مدينة الجهراء.

back to top