احتفت فرقة مسرح الخليج العربي بروادها وبفريق مسرحية «مدينة الألوان»، التي فازت بجائزة العرض المتميز في مهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته الرابعة، في ليلة قريش بمقرها في السالمية، بحضور الرئيس الفخري للفرقة الكاتب القدير عبدالعزيز السريع، ورئيس الفرقة ميثم بدر.

وقدم الحفل الكاتبة المتألقة تغريد الداود، التي أشارت في معرض حديثها إلى الحضور المتميز لمسرح الخليج في كل المهرجانات، وحصادها الوافر من الجوائز.

Ad

ولفتت الداود إلى أن أبناء الفرقة من جيل الشباب يواصلون اليوم مسيرة بدأها الرواد منذ عدة عقود، وهم حريصون على المضي قدما للارتقاء بالحركة الفنية والمسرحية والثقافية، ورفع اسم الكويت عاليا في كل المحافل سواء العربية أو الدولية.

من جانبه، أكد الفنان القدير سعد الفرج أن عودته إلى المسرح مع فرقة الخليج، بالتعاون مع «اندبندنس» للإنتاج الفني والمسرحي من خلال «البيدار»، جاءت لإيمانه المطلق بأنه لا ينتظر من يمد له يده، بل على الفنانين الرواد أن يتصدروا المشهد في مبادراتهم، فهم من تقع عليهم المسؤولية عندما يتخلى عنها الآخرون.

وأبدى أسفه الشديد لوجود هوة كبيرة في عدم التواصل معه، مشيرا إلى فوز مسلسل «تورا بورا» بجائزة أفضل عمل درامي مؤخرا، لم يعلم به إلا من الفنانة منى شداد، ولم يكلف أي مسؤول نفسه بتبليغه بهذا الإنجاز المهم جدا، وهو خير دليل على وجود التقصير.

ووجه رئيس فرقة مسرح الخليج الفنان ميثم بدر كلمة إلى الفرج قائلا: «فرقتنا قامت على جهود الرواد وكبار الفنانين، ونحن من يبادر بتوفير المناخ المناسب الذي تبحثون عنه، ويشرفنا أن نستفيد من خبرتهم، وما نحن إلا ثمار حصاد ما زرعه الرواد، والفرقة تفتح أبوابها في خدمة الرواد».

أما عضو الفرقة الفنان الكبير عبدالله الحبيل فقد استعاد الماضي الجميل مع فرقته، مستذكرا الدعم المادي والمعنوي الذي كان يقدمه المغفور له الشيخ جابر العلي، عندما كان وزيرا للإعلام وقتذاك، وهذا ما يفتقده الفنانون اليوم.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفنانين الكبار سعد الفرج وعبدالله الحبيل وعبدالعزيز السريع وعبدالعزيز الحداد، إضافة إلى جمال اللهو مؤسس مهرجان المونودراما، وتغريد الداود لفوزها بجائزة أفضل تأليف في مهرجان أيام الشارقة المسرحي.

وتم ايضا تكريم عيسى ذياب لفوز فيلمه في المهرجان الروائي للأفلام القصيرة، وبرونزية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، وفريق مسرحية «مدينة الألوان» للمؤلفة فاطمة العامر والمخرج مشاري المجيبل والممثلين، إلى جانب اللواء فهد الشويع واللواء بدر القطان، لدورهما الداعم في تسهيل أمور الفرقة.