المبارك يرعى تخريج 367 خريجاً من «الأميركية»

العيسى: للقطاع الخاص دور فعال في دعم عجلة التعليم وتطويرها

نشر في 07-06-2016
آخر تحديث 07-06-2016 | 00:05
جابر المبارك متوسطا الحضور في حفل التكريم
جابر المبارك متوسطا الحضور في حفل التكريم
رعى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك حفل تخريج 367 خريجاً من الجامعة الأميركية دفعة 2016 أمس الأول، بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى.
شمل سمو رئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر المبارك برعايته حفل تخريج كوكبة من خريجي الجامعة الأميركية دفعة 2016 أمس الأول، والبالغ عددهم 367 طالبا وطالبة، من بينهم 24 خريجا حازوا مرتبة الشرف، و21 خريجا بمرتبة الشرف المتميزة، و6 خريجين بمرتبة الشرف العليا، وذلك بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، والأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل، ورئيسة مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الكويت الشيخة دانا ناصر الصباح، وأعضاء مجلس الأمناء والسلك الدبلوماسي وكبار الشخصيات وأهالي الخريجين وعائلاتهم.

وفي كلمته، قال وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، «إن القطاع الخاص له دور فعال في المشاركة في دعم عجلة التعليم وتطويرها في البلاد، وخاصة في مجال التعليم العالي»، لافتا إلى أن الحكومة سهلت إنشاء الجامعات الخاصة ودعمتهم معنويا وماديا، «ومن أسابيع قليلة خطت الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء خطوة سريعة ورائدة تهدف إلى توسيع التعليم العالي كما وكيفا بعد مناقشتها واعتمادها بقانون الجامعات الحكومية، وسيكون هذا الإنجاز للحكومة، وسيتم توفيره من ميزانية الدولة، حيث ستنخفض الكلفة المالية العالية التي تؤثر على ميزانية الدولة نتيجة للإنفاق على البعثات الخارجية والداخلية وتوفير فرص عمل للقوى البشرية الوطنية العاملة».

ورحبت نائبة رئيسة الجامعة لشؤون القبول والعلاقات العامة أمل البنعلي، بالضيوف وأهالي الخريجين، معلنة بدء مراسم الاحتفال بدخول موكب أعضاء هيئة التدريس والخريجين.

وعقب المراسم الافتتاحية، بدأ الحفل بالنشيد الوطني لدولة الكويت تبعه تلاوة عطرة للقرآن الكريم بصوت الطالب أحمد بيطار.

وأعرب رئيس الجامعة الأميركية في الكويت د. نزار حمزة، عن اعتزازه بتكريم كوكبة جديدة من خريجي الجامعة البالغ عددهم 367، مثمنا لسمو رئيس مجلس الوزراء تلك الرعاية الكريمة التي يوليها لأبنائه خريجي وخريجات الجامعة الأميركية في الكويت، حيث قال: يسعدني أن أتقدم بالنيابة عن رئيسة وأعضاء مجلس أمناء الجامعة وباسم الأسرة الجامعية إلى الخريجين المحتفى بهم وأولياء أمورهم بخالص التهنئة والتبريكات على ما حققوه من تميز وتفوق، وأدعو الله عزوجل أن يوفقهم في حياتهم العملية والشخصية. كما أتقدم بالشكر لهيئة التدريس وموظفي الجامعة الأميركية في الكويت على مساهماتهم في العملية التعليمية.

وتابع قائلا: إن الجامعة الأميركية في الكويت لتسعد في هذا اليوم أن تحتفي بتخريج جيل من الرواد وطالبي العلم الدائمين، الذين يتطلعون إلى بلوغ أعلى مستويات المسؤولية المعنوية والأخلاقية في مجتمعاتهم.

ووجهت عميدة شؤون الطلبة د. حنان مظفر، كلمة للحضور والخريجين قالت، «نحن واثقون من أنهم سيتفوقون في أي مسار سوف يقودهم إليه المستقبل، لأننا كنا شاهدين على تميزهم خلال السنوات القليلة الماضية، وهؤلاء الخريجون أثروا في حياة الجامعة الاميركية في الكويت، موظفو وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء».

back to top