ديوكوفيتش يظفر برولان غاروس أخيراً

نشر في 07-06-2016
آخر تحديث 07-06-2016 | 00:12
نوفاك ديوكوفيتش يحمل كأس البطولة
نوفاك ديوكوفيتش يحمل كأس البطولة
أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أولا لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على البريطاني اندي موراي الثاني 3-6 و6-1 و6-4 امس الاول الاحد في المباراة النهائية.

وأخيرا حقق ديوكوفيتش اللقب الكبير الوحيد الذي كان ينقص خزائنه وانضم الى الكبار الذين توجوا بألقاب الاربعة الكبرى على التوالي بعد الاميركي دونالد بادج (1938) والاسترالي رود ليفر (1962 و1969)، علما بأن الاخيرين حققا هذا الانجاز في موسم واحد، وهو ما سيحاول الصربي تحقيقه هذا الموسم حيث توج بلقب بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، ويبقى امامه ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز اللذان يحمل لقبهما.

وهو اللقب الكبير الثاني عشر لديوكوفيتش في 20 مباراة نهائية له في الغراند سلام بينها 7 متتالية، ووحدهم السويسري روجيه فيدرر (17 لقبا) والاسباني رافايل نادال والاميركي بيت سامبراس (14 لكل منهما) حققوا افضل منه حتى الآن.

وبات ديوكوفيتش ثامن لاعب يحرز الالقاب الكبرى الاربعة بينهم الرباعي الذي حقق الانجاز في العهد الاحترافي (ليفر وفيدرر ونادال والاميركي اندريه اغاسي). وهي المرة الرابعة التي وصل فيها الصربي الى المباراة النهائية في رولان غاروس بعد اعوام 2012 و2014 و2015، ولكنه انتظر العام الحالي لاحراز اللقب.

«كل شيء ممكن في الحياة»

وأبدى ديوكوفيتش سعادة كبيرة بإحرازه لقب بطولة فرنسا المفتوحة مؤكدا ان "كل شيء ممكن في الحياة" بما في ذلك التتويج بالغراند سلام، ولكن ديوكوفيتش اوضح انه سيستمتع بإحرازه لقب البطولة الفرنسية للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية قبل خوض رهان الظفر بالالقاب الاربعة الكبرى في موسم واحد.

وأبرز ديوكوفيتش ان جميع الظروف كانت مهيأة لاحراز اللقب هذا العام، وقال "كل شيء كان مختلفا هذا العام. العلاقات مع الجماهير والمنظمين وجامعي الكرات... شعرت بأن ذلك ليس له مثيل. كل عام، كنت اتمنى التتويج، ولكن هذه المرة حظيت بمساندة الجميع، وهذه الوحدة مع الجماهير ساعدتني على الفوز اخيرا برولان غاروس.

back to top