اشاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزير اليوم الاثنين بما تشهده دول مجلس التعاون من تطور وازدهار وما تتسم به من تعاون وتكاتف جعلها مصدر استقرار وامن للمنطقة.

Ad

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان خادم الحرمين الشريفين اعرب خلال ترؤسه الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء في جدة عن شكره وتقديره لقادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على ما بذلوه من جهود خلال لقائهم التشاوري ال16 الذي عقد الثلاثاء الماضي وما صدر عنه من قرارات "سيكون لها آثار إيجابية على دول المجلس وتذليل مختلف المعوقات في مسيرة التكامل الخليجي".

ووصف مجلس الوزراء السعودي القرارات الصادرة عن اللقاء التشاوري ب"الحكيمة" بهدف تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك حسب الجدول الزمني المقر لها.

واكد المجلس في هذا السياق ان اقرار قادة دول المجلس هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية والنظام الاساسي للهيئة القضائية الاقتصادية المنصوص عليها في الاتفاقية الاقتصادية بين دول المجلس وعقد اجتماع دوري مشترك لوزراء الدفاع والداخلية والخارجية لتنسيق السياسات بين دول المجلس سيكون لها انعكاسات كبيرة على مسيرة هذه الدول وتعزيز العمل الخليجي المشترك وتطوير التعاون والتنسيق والتكامل في المجالات الاقتصادية والتنموية.