أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم الثلاثاء قرارا وزاريا باعادة تشكيل اللجنة العليا للأندية المدرسية المسائية برئاسة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد.

Ad

وقال الوكيل المساعد مقصيد الذي يشغل ايضا مدير عام الأندية المدرسية المسائية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللجنة ستضم مدراء الأنشطة المدرسية والأنشطة التربوية في المناطق التعليمية ومدير إدارة مدارس التربية الخاصة ومراقب المتابعة الفنية في مكتب الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة وموجه أول تربية بدنية في منطقة مبارك الكبير التعليمية.

واوضح ان اللجنة ستعمل على وضع اهداف الخطة العامة وتحديد الإستراتجية الخاصة بالأندية المدرسية المسائية وتحديد الأعداد المناسبة للأندية وفق الخطة العامة واحتياجات المناطق التعليمية.

وذكر ان للجنة مهام في مناقشة واعتماد خطط وبرامج اللجنة الفرعية ومتابعتها ووضع واعتماد خطة مشاركات الأندية المدرسية المسائية في مختلف الفعاليات الثقافية والفنية والاجتماعية والعلمية والرياضية داخل الكويت و خارجها.

واضاف ان القرار تضمن وضع الخطط المستقبلية لتطوير العمل بالأندية ودراسة إنشاء أندية مدرسية نموذجية (تخصصية) بمختلف المناطق التعليمية بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الوطنية ذات العلاقة للاستفادة من إمكانيتها تدعيما لخطة و برامج الأنشطة بالأندية المدرسية المسائية.

واشار الى أن النشاط المدرسي المسائي في تلك الأندية سيشهد تغير ملحوظا هذا العام من حيث الكم والكيف وستساعد أنشطته على التحصيل الدراسي الجيد وتنمية الميول والمواهب والقدرات الابداعية.

وأوضح مقصيد ان الأندية التي خصصتها الوزارة في كل منطقة سكنية ستعمل على استيعاب الطلبة خلال الاجازة الصيفية في الفترة المسائية من اجل استثمار جهودهم فيما يعود عليهم بالفائدة واكتشاف القدرات الإبداعية لديهم وتنميتها.

وقال المقصيد ان الاندية تضم انشطة عديدة تتنوع ما بين الرياضي والعلمي والثقافي والاجتماعي والفني والمسرحي والحاسوب وميكانيكا السيارات اضافة الى الاقتصاد المنزلي للفتيات الى جانب تنظيم انشطة وفاعليات بيئة واعلامية.

وعلى صعيد آخر قالت وزارة التربية اصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد قرارا يقضي بتكريم الطلاب العشرة الأوائل من القسم العلمي من الكويتيين وغير الكويتيين والطلاب العشرة الأوائل من القسم الأدبي من الكويتيين وغير الكويتيين.

واضافت ان القرار يقضي ايضا بتكريم الطلاب الخمسون الأوائل من القسم العلمي من الكويتيين بحيث لا تقل النسبة المئوية عن 90 في المئة والخمسون الأوائل من القسم الأدبي من الكويتيين بحيث لا تقل النسبة المئوية عن 90 في المئة .

واشارت الوزارة الى ان صدور هذا القرار يأتي جريا على عادة الوزارة في تكريم أبنائها المتفوقين من طلبة الصف الثاني عشر من المرحلة الثانوية وتقديرا لتفوق الطلبة وتشجيعا لهم على مواصلة التفوق والنجاح.

واوضحت ان القرار يشمل تكريم الطلاب العشرة الأوائل في التعليم الديني في الصف الثاني عشر من الكويتيين وغير الكويتيين والطلاب الخمسة الأوائل من الكويتيين بحيث لا تقل النسبة المئوية عن 90 في المئة.

وذكرت انه ستم تكريم الطلاب الخمسة الأوائل في الصف الثاني عشر من القسم العلمي من مدارس التربية الخاصة من الكويتيين وغير الكويتيين والطلاب الخمسة الأوائل في الصف الثاني عشر من القسم الأدبي من مدارس التربية الخاصة من الكويتيين وغير الكويتيين.