يخوض فريق الأهلي مباراة مهمة في رحلة استعادة درع الدوري، عندما يستضيف الداخلية في العاشرة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة 31 للدوري المصري باستاد برج العرب، وهي المباراة التي يخوضها الأحمر تحت شعار "لا وقت للمفاجآت"، فالفريق لا يرغب في خسارة أية نقاط جديدة بشكل يُهدد حلم استعادة الدوري كما حدث في مباراة وادي دجلة قبل ثلاث جولات عندما خسر من الفريق الدجلاوي.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم متربعاً على قمة الدوري برصيد 68 نقطة، في حين يحتل الداخلية المركز السابع برصيد 44 نقطة، أي أن الفرق بينهما 24 نقطة، ورغم ذلك يضع الجهاز الفني للأهلي للمباراة حسابا وأهمية كبرى، لأن جميع الفرق تُقاتل أمام الأهلي، كما أن الداخلية يقوده حاليا مدرب مُحنّك هو فاروق جعفر.

Ad

مارتن يول المدير الفني للأهلي استغل فترة توقف الدوري الأخيرة لارتباط منتخب مصر الأول بمباراة تنزانيا، لعلاج الأخطاء التي ظهرت في أداء لاعبيه طوال المباريات الماضية وآخرها لقاء المقاولون العرب الذي فاز فيه الأحمر بثلاثية نظيفة لكنه شهد ارتكاب أكثر من لاعب أخطاء أبرزها إهدار الفرص وعدم التركيز أمام مرمى الخصم.

ويعول الجهاز الفني للأهلي على خبرات ومهارات نجومه وقدرتهم على اللجوء للحلول الفردية أمثال عبد الله السعيد، وحسام غالي، ومؤمن زكريا، وإيفونا، ووليد سليمان، وأنطوي، وأحمد فتحي، ورمضان صبحي، وإن كان ارتباط الأخير بامتحانات مرحلة الثانوية قد يحول دون مشاركته في موقعة الليلة.

في المقابل، يتطلع فاروق جعفر لتحقيق نتيجة جيدة مع الداخلية في الاختبار الأول له مع الفريق أمام الأهلي.

وطلب المدير الفني من لاعبيه فرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب الأهلي وتحديداً إيفونا ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد وأحمد فتحي، وأكد جعفر للاعبيه أن الفوز على الأهلي ليس مستحيلا، فقد فعلها دجلة بعدما لعب مباراة تكتيكية بشكل جيد، واستغل خطأ الأهلي في نهاية المباراة ليُسجل هدف الفوز القاتل.

وضمن مباريات الجولة ذاتها، يلتقي المصري البورسعيدي مع الاتحاد السكندري، ويلعب أسوان مع ضيفه الإنتاج الحربي، ويستضيف إنبي نظيره طلائع الجيش، ويخوض المقاصة مواجهة سهلة، حين يستضيف غزل المحلة الذي هبط رسميا للقسم الثاني، وتقام جميع المواجهات في توقيت واحد هو العاشرة مساء بتوقيت القاهرة كمبدأ لتكافؤ الفرص.