«النافذة الواحدة» في التجارة تعمل رسمياً بعد أسبوعين

نشر في 09-06-2016
آخر تحديث 09-06-2016 | 00:02
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن النافذة الواحدة ستبدأ العمل رسميا بعد أسبوعين، بعد حصولها على موافقة الجهات الحكومية وغير الحكومية المعنية بالمشروع.

وأوضحت المصادر أن النافذة الواحدة ستبدأ استقبال المعاملات رسميا، والعمل على تطبيق كل ما ورد في خطط التطوير التابعة لوزارة التجارة والصناعة فيما يتعلق بتأسيس شركات الشخص الواحد والشركات ذات المسؤولية المحدودة، متوقعة أن تظهر بعض التفاصيل في الأيام الأولى لتطبيق العمل الرسمي، ومن ثم تعمل «التجارة» على حلها وتطويرها.

وكان وكيل وزارة التجارة والصناعة خالد الشمالي افتتح رسميا الموقع الخاص بالنافذة الواحدة في منطقة إشبيلية قبل أيام، ويضم 3 جهات رسمية هي، إضافة إلى الوزارة، الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

وصرح الشمالي آنذاك بأن النافذة الواحدة تشمل المسؤولية المحدودة والشخص الواحد، بما يشمل تأسيس الشركات وإصدار تراخيصها، مضيفا أنه في المرحلة المقبلة سيتم تأهيل باقي الشركات حسب المتطلبات، فكل نوع من الشركات له شكل خاص يجب تطويعه للانظمة الآلية لتتقبله.

وتشمل النافذة الواحدة غرفة التجارة والصناعة، ديوان الخدمة المدنية، الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، هيئة تشجيع الاستثمار، وزارة العدل، الهيئة العامة للمعلومات المدنية، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وزارة الداخلية، وزارة المالية، اتحاد المصارف الكويتية، كجهات معنية فيما يتعلق بتأسيس الشركات.

back to top