مال الله: وقف قبول خريجي الثانوية بأكاديمية «سعد العبدالله» يؤثر على أعداد المتقدمين للجامعة

تسجيل الالتحاق ينطلق 17 الجاري... و100 مقعد لـ«البدون» بنسبة 90% فما فوق

نشر في 09-06-2016
آخر تحديث 09-06-2016 | 00:00
مال الله متحدثاً في المؤتمر الصحافي أمس   (تصوير عثمان الشعيب)
مال الله متحدثاً في المؤتمر الصحافي أمس (تصوير عثمان الشعيب)
أشار د. عادل مال الله إلى أن وقف قبول خريجي الثانوية العامة بدورات الضباط في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية لعامين دراسيين يؤثر على عملية القبول وأعداد المتقدمين للجامعة.
كشف عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. عادل مال الله عن تأثير قرار وقف قبول خريجي الثانوية العامة بدورات الضباط في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية لعامين دراسيين على عملية القبول وأعداد المتقدمين للجامعة، لافتا إلى أن التأثير لن يبين مستواه حتى يقفل باب تقديم طلبات الالتحاق.

وأعلن مال الله، في المؤتمر الصحافي الذي عقدته عمادة القبول والتسجيل في مبناها بالشويخ أمس، أن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 2016/2017 ستبدأ الكترونيا للطلبة للكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية المستوفين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانويات الأميركية وخريجي المدارس الإنكليزية والمتوقع تخرجهم منها (بالنسبة لطلبة مدارس الكويت فقط)، اعتبارا من يوم الجمعة 17 يونيو وتستمر حتى يوم السبت 25 يونيو 2016، أما الطلبة الكويتيون وأبناء الكويتيات الحاصلون على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، وكذلك بقية فئات الطلبة غير الكويتيين المسموح لهم بالتقدم إلى الجامعة فسيقومون بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ في المواعيد المحددة وفقا للخطة الزمنية المرفقة.

وكشف عن أن إعلان نتائج القبول في الجامعة خلال ثلاثة أيام من انتهاء فترة تقديم طلب الالتحاق. وذكر: "مع تطبيق آلية القبول المباشر في التخصصات أصبح إجمالي عدد الرغبات 78 رغبة لخريجي القسم العلمي و36 رغبة لخريجي القسم الأدبي.

وأعلنت الجامعة تخصيص 100 مقعد لطلبة فئة المقيمين بصورة غير قانونية، بشرط ان تكون لديهم بطاقة أمنية سارية عند تقديم طلب الالتحاق، الحصول على نسبة لا تقل عن 90 في المئة في الشهادة الثانوية للقسمين العلمي والأدبي، علما بأنه يسمح لمن عدل وضعه من هذه الفئة بالتقدم إلى الجامعة بعد تقديم ما يفيد بذلك من الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية، على أن يمنح أولوية لقبول أوراقه في الجامعة بنفس الشروط عن سائر طلبة هذه الفئة"، فضلاً عن تخصيص 50 مقعدا تخص منح وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى.

وأعلن مال الله، أن مجلس الجامعة أصدر قراراً برفع النسب الدنيا للقبول بالجامعة اعتباراً من العام الجامعي 2017-2018 لتكون 75 في المئة بالنسبة للقسم العلمي، و80 في المئة للقسم الأدبي.

وأكد مال الله ضرورة الإعلان عن رفع نسب القبول لكي يعلم الطلبة الذين أنهوا الصف الحادي عشر حالياً النسب الدنيا المطلوب منهم تحقيقها للالتحاق بجامعة الكويت اعتباراً من ذلك العام الجامعي.

back to top