كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن إنجاز أكثر من 20 ألف معاملة خلال مايو الماضي شهدت أرقاماً طفيفة في إنجاز معاملات المواطنين في بدل الإيجار، في الوقت الذي شهدت إقبالا خجولا من المواطنين على التعاطي مع نظام المكننة الإلكتروني.

Ad

التقرير الشهري

وتضمن التقرير الشهري، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، إحصائية شاملة بعدد الحالات المستفيدة من حق الرعاية السكنية في التخصيص والتوزيع وبدل الإيجار وشهادات من يهمه الأمر، فضلا عن عدد المعاملات المنجزة في كل قطاعات وإدارات المؤسسة، بما في ذلك معاملات الالتماس وفتح الطلبات للبيوت الحكومية والبيوت المنخفضة التكاليف، علاوة على إحصائية بعدد المتقدمين لتحديث بيانات ملفاتهم منذ عام 1985 إلى مايو الماضي.

وجاء في الإحصائية الشهرية، أن إجمالي المعاملات التي تم إنجازها خلال مايو الماضي بلغ 20904 معاملة، منها 206 معاملات فقط لقسم المتابعة، متمثلة باعتماد 36 كتابا لتقسيط مديونيات المواطنين، إلى جانب استقبال 168 استفسارا من المواطنين، في الوقت الذي انتهت المؤسسة من إقرار مواطنين اثنين بالاطلاع على بياناتهما الخاصة في نظام المكننة.

ولفتت الإحصائية، التي حصلت "الجريدة" على نسخة منها، إلى أن مركز خدمة العملاء الهاتفية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية استقبل خلال مايو الماضي 2854 مكالمة خلال الرد الآلي للمؤسسة، إلى جانب استقبال 599 مكالمة من خلال الاتصال المباشر مع موظفي الخدمة.

المعاملات المنجزة

أما قسم الاستقبال، فقد كان لإدارة الطلبات نصيب الأسد من المعاملات المنجزة، بإجمالي 1603 معاملة، ممثلة في 729 معاملة جديدة لفتح طلب إسكاني، إلى جانب تخصيص 841 معاملة إسكانية، في الوقت الذي استقبلت الادارة 33 استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار.

وشهدت إدارة بدل الإيجار إنجازا طفيفا وصل إلى 33 معاملة فقط خلال مايو الماضي، بعد سلسلة تغييرات شهدتها المؤسسة خلال الآونة الأخيرة، بتغيير الدورة المستندية لمعاملات بدل الإيجار ابتداء من مارس الماضي.

114 طلب تنازل

أما إدارة التوزيع، فقد انتهت المؤسسة من اعتماد وتوزيع 59 عقد انتفاع بصفة الإيجار في بعض مشاريعها، في الوقت الذي شهدت المؤسسة إجراء 114 معاملة للتبادل والتنازل خلال مايو الماضي، فضلا عن إنجاز 13359 شهادة لمن يهمه الأمر، وخاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، علاوة على اصدار 656 شهادة لمن يهمه الأمر موجهة إلى بنك الائتمان الكويتي (التسليف والادخار سابقا).

ولفتت المؤسسة في إحصائيتها الشهرية إلى أنها انتهت من فتح 71 ملفا للحصول على البيوت منخفضة التكاليف (البيوت الشعبية)، وتلقي 1350 استفسارا من المواطنين في إدارة خدمة المواطن.