اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، أن «الوزارة ماضية قدماً في تقديم أوجه الدعم كافة لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية من ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والأحداث وأبناء الحضانة العائلية».

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلت به الصبيح، أمس الأول، على هامش حضورها حفل الإفطار الجماعي السنوي الذي نظمه قطاع الرعاية الاجتماعية في الوزارة، على مسرح مجمع دور الرعاية الاجتماعية، بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري، والوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية د. فاطمة الملا، والوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التعاون، شيخة العدواني، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية، سعد الخراز، وعدد من المديرين والمراقبين ورؤساء الاقسام.

Ad

تذليل العقبات

وقالت الصبيح إن «الإفطار الجماعي هو عادة سنوية يحرص وزير الشؤون على حضورها لمشاركة نزلاء الرعاية والعاملين في القطاع بالاحتفال بحلول الشهر الفضيل، فضلاً عن الاستماع إلى مشكلاتهم وشكواهم، والسعى إلى ايجاد حلول جذرية لها وتذليل العقبات والصعاب التي تواجههم، حتى يتسنى مواصلة تحقيق أهداف القطاع»، مضيفة: «كما يساهم اللقاء في رسم الفرحة والبهجة على وجوه الجميع كأسرة واحدة في ظل هذه الأجواء الرمضانية الإيمانية والإنسانية».

من جانبه، أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري، حرص الوزيرة على مشاركة نزلاء الرعاية والعاملين في القطاع في حفل الافطار الجماعي السنوي، مشيرا إلى أن «هذه المشاركة لها الكثير من الآثار الايجابية في بث روح الالفة والبهجة في نفوس الجميع، والعمل معا بروح الاسرة الواحدة والمتماسكة كفريق واحد يكمل بعضه البعض لخدمة جميع نزلاء دور الرعاية». وذكر المطيري أن «الوزارة لا تألو جهدا في تقديم افضل الخدمات لنزلاء الرعاية الاجتماعية سواء كانت ايوائية أو منزلية (نهارية، ومتنقلة) كما انها لا تدخر وسعا في تطوير العمل وتنفيذ المشروعات التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى العاملين في القطاع، فضلا عن إقامة الأنشطة المختلفة التي تعود بالنفع على النزلاء».

وبدورها، أعربت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية، د. فاطمة الملا، عن سعادتها للمشاركة في حفل الافطار الجماعي بحضور وزيرة الشؤون ووكيل الوزارة والوكلاء المساعدين وكافة النزلاء من مختلف الفئات.

وأكدت الملا «حرص القطاع على تنظيم وإقامة الفعاليات والانشطة التي تعود بالنفع على النزلاء، إضافة إلى إقامة وتنظيم ورش العمل في العديد من المجالات التي تستفيد منها أعداد كبيرة من الكوادر العاملة مع النزلاء».