افتتح وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير الجسر الأخير «التفافة عكسية» على طريق النويصيب السريع ضمن العقد «هـ ط/248 (A)» مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة فتحات التفافات عكسية على طريق النويصيب «المجموعة الأولى» وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع المرور اللواء عبدالله المهنا ومدير إدارة الهندسة المرورية العقيد سعدون الخالدي وعدد من مهندسي المشروع وممثلي اتحاد المقاولين.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان، في تصريح صحافي، إنه بافتتاح آخر الجسور «التفاف عكسي» على طريق النويصيب السريع يكون بذلك قد انتهى قطاع هندسة الطرق من المشروع كاملاً وقبل مواعيده التعاقدية.

Ad

وأضاف الحصان أن ذلك يعد إنجازاً يضاف إلى رصيد إنجازات وزارة الأشغال العامة، ممثلة في قطاع هندسة الطرق الذي يبذل العاملون فيه الجهد الكبير من أجل إنجاز كل المشاريع، التي ينفذها القطاع باعتبارها مشروعات تنموية تعول عليها الدولة في إحداث التنمية المنشودة في البلاد، وتوفير الخدمات الرئيسية، والبنية التحتية للمواطن والمقيم على أرض هذا الوطن الحبيب.

وأوضح أن المشروع المذكور تم توزيعه على مجموعتين بإجمالي 8 جسور كل مجموعة أربعة جسور، وتم الانتهاء من تنفيذ إجمالي العدد المذكور «ليصبح لدينا 8 التفافات عكسية على طريق النويصيب، أحد الطرق السريعة المهمة والحيوية في البلاد.

وذكر أن الجسور الثمانية سوف تساهم بشكل كبير في زيادة الأمان لحركة المرور عن طريق إلغاء الاستدارات الأرضية واستبدالها باستدارات علوية بإنشاء جسور التفاف عكسية، حيث كان الوضع للاستدارات الأرضية يشكل خطورة لمرتادي الطريق خاصة وأن السرعة المسموح بها هي 120 كم في الساعة ويستخدم الطريق مختلف أنواع المركبات العادية والشاحنات الثقيلة.

وأضاف: لوحظت زيادة نسبة الحوادث بسبب الاستدارات الأرضية فجاءت فكرة تطوير هذه الاستدارات الأرضية عن طريق إلغائها واستبدالها باستدارات علوية وعددها 8 التفافات .