نجوم إنكلترا يؤكدون سعيهم إلى تحقيق الإنجاز

أكد نجوم المنتخب الإنكليزي أن هذا الوقت هو الوقت المناسب لتحقيق لقب بطولة اليورو، وتعويض الخيبات الماضية للمنتخب في البطولات الكبرى.

نشر في 10-06-2016
آخر تحديث 10-06-2016 | 00:03
No Image Caption
هل يأتي أخيراً دور منتخب انكلترا في كأس اوروبا لكرة القدم بعد كل تلك الهفوات؟ حلم يتناقله لاعبو منتخب الأسود الثلاثة قبل انطلاق نسخة 2016 في فرنسا.

قالها علنا المهاجم دانيال ستاريدج الثلاثاء بعد انتهاء تمارين انكلترا الخارجة من مشاركة كارثية في مونديال 2014، حيث اقصيت من الدور الاول: "ولماذا لا نكون نحن؟".

وأكد لاعب ليفربول: "عندما تنظرون الى الماضي، هناك اندية مثل مانشستر يونايتد وليفربول امتلكت تشكيلات شابة. احتاجت الى الوقت قبل ان تحصد النجاح. يتطلب الأمر وقتا وقد حان وقت النجاح. اعتقد انه يمكننا القيام بذلك. لا اعتقد ان معدل الأعمار الصغير قد يلعب دوره".

تمتلك انكلترا ثاني ادنى معدل اعمار في البطولة مع 25.8 سنة للاعبي المدرب روي هودجسون.

من جهته، يرى كريس سمولينغ مدافع مانشستر يونايتد: "نحن جاهزون. امل ان يشعر الجميع انها فرصتنا. تألق عدد كبير من لاعبي المنتخب هذا الموسم، وامل ان تكون النهاية استعراضية".

في الماضي، كانت انكلترا، المتوجة بلقب كبير وحيد في مونديال 1966 على ارضها، تشعر ان ساعتها قد حانت. لكن الان، لا يوجد اثر لهذه الغطرسة الكروية.

تبدو تشكيلة انكلترا مفعمة بالنشاط، ووحدهم واين روني وغاري كايهل وجيمس ميلنر وتوم هيتون قد تخطوا حاجز الثلاثين.

يتابع سمولينغ: "فرديا، نشعر بالحيوية وبإثارة الانضمام الى هذا الحفل الكروي. تشكيلتنا واضحة، لكن لا اعتقد انه ينبغي تحديد اهدافنا. يجب ان نقارب المباريات على طبيعتها. لسنا خائفين، ولنرى الى اين قد نصل".

يمكن للمنتخب الإنكليزي الاعتماد على تسعة انتصارات هذا الموسم، بينها ثلاثة متتالية في فترة التحضيرات وخسارتان فقط.

أما المدافع كايل ووكر فرأى "احب التفكير في اننا قد نذهب بعيدا. فريقنا شاب ومثير للاهتمام، وامل ان نستطيع ترجمة اسلوبنا على ارض الملعب وان نجعل مواطنينا فخورين بنا".

ويعول هودجسون على ثنائي خط الهجوم هاري كاين من توتنهام هداف الدوري الانكليزي هذا الموسم ووصيفه جيمي فاردي، الذي قاد ليستر سيتي الى اللقب ضاربا عرض الحائط بجميع التوقعات.

back to top