كشف مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية، أن الوزارة تمكنت من تخفيض المصروفات المتعلقة بفرق برنامج عمل الحكومة خلال السنوات الثلاث الماضية قرابة 120 الف دينار، مشيرة إلى أن «المصروفات انخفضت قيمتها من قرابة 175 الف دينار في 2013 إلى 130 ألفا في 2014، و59 ألفا في 2015».

وكشف المصدر أن «الارقام تشير ايضا إلى انخفاض قيمة المبالغ المخصصة لبدل النوبة 60 ألف دينار مقارنة بالسنتين الماليتين (2014/2015) و(2015/2016).

Ad

إلى ذلك، وبناء على مذكرة تم عرضها على وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، خاطبت الوزارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن مدى استحقاق بعض موظفي الوزارة الذين تخطت خدمتهم الثلاثين عاما للمعاش التقاعدي، حيث افادت المؤسسة باستحقاق 31 موظفا للمعاش التقاعدي اعتباراً من 31 يناير2017 المقبل.

ووفقا للكشف الصادر عن «التأمينات» فإن مستحقي المعاش هم، ابداح الهاجري، وامال ابراهيم، وامل الميعان، وامنة عباس، وبدر الميع، وخديجة غلوم، وراشد المري، وربيعة كمال، وسعاد العربيد، وسليمان الشمري، وسميرة محمد، وسهام علي، وصادق خاجة، وعائشة الكندري، وعائشة شاهين، وعبدالكريم جمعة، وعلية ترملا، وفخرية الحرز، وفؤاد مندني، ولافي العازمي، ولطيفة العنجري، ومرتضى شعبان، ومشغل خليفة، وناصر العمار، وناصر رضا، ونيرة المطيري، ووفاء الزامل، وابراهيم العجمي، وجمعان العازمي، وفلاح العبودي.

وعلى صعيد اخر، كشفت المصادر عن «احالة مؤسسة تجارية جمعت تبرعات بطرق مخالفة، ودون الحصول على موافقة الوزارة المسبقة، إلى وزارة التجارة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها»، لافتة إلى أن «هذه الشركة الكائنة في منطقة حولي، دأبت منذ بداية الشهر الفضيل على الاتصال بالمواطنين والمقيمين، لاستجدائهم للتبرع بذريعة إفطار صائم خارج البلاد، غير انها تعد من المخالفات الجسيمة».