الكويت تنضم رسمياً الى اتفاقية التعاون بشأن براءات الاختراعات

نشر في 10-06-2016 | 14:25
آخر تحديث 10-06-2016 | 14:25
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم والمدير العام لمنظمة الملكية الفكرية فرانسيس غوري
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم والمدير العام لمنظمة الملكية الفكرية فرانسيس غوري
اعلن مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الجمعة انضمام دولة الكويت رسميا الى (اتفاقية التعاون بشأن براءات الاختراعات).

وقال الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثر تسليم وثيقة اعتماد دولة الكويت للاتفاقية الى المدير العام لمنظمة الملكية الفكرية فرانسيس غوري ان "دولة الكويت قطعت شوطا كبيرا في مجال تنظيم الملكية الفكرية والصناعية بشكل عام وبراءة الاختراع بشكل خاص بانضمامها الى الاتفاقية".

واضاف ان "دولة الكويت بانضمامها الى هذه الاتفاقية تكون انضمت ايضا الى اتحاد واسع يعرف بالاتحاد الدولي للتعاون في مجال البراءات والذي يهدف الى التعاون في مجال البحث والفحص للطلبات الخاصة بحماية الاختراعات وتقديم خدمات فنية خاصة".

وذكر ان هذه الاتفاقية تسهل طريقة الحفاظ على حقوق طلبات براءات الاختراع في الدول المنضمة لها وتسمح بالحفاظ على حقوق الحماية للمخترعين.

واكد ان ايداع اصل وثيقة الانضمام الى هذه الاتفاقية التي تمت مع المدير العام لمنظمة الملكية الفكرية يأتي في ضوء سلسلة من الاتفاقيات المتعلقة بالملكية الفكرية التي انضمت اليها وصادقت عليها دولة الكويت خلال العامين الماضيين.

وأوضح الغنيم ان هذه الخطوة تؤكد مستوى الانجاز الذي تحقق على صعيد قضايا التجارة الدولية وتشجيع الاستثمار في دولة الكويت من خلال الحفاظ على قضايا الملكية الفكرية.

back to top