نجح فريق الأهلي في إضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده في مشوار استعادة درع الدوري المصري هذا الموسم، بعد أن تغلب على الداخلية بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ31 للمسابقة.

وأحكم المارد الأحمر قبضته على صدارة جدول المسابقة، بعد أن رفع رصيده إلى 71 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن غريمه الزمالك، الذي يحل اليوم ضيفا على نظيره اتحاد الشرطة، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 44 نقطة في المركز التاسع.

Ad

بدأ الأهلي اللقاء بضغط هجومي عن طريق الطرفين مؤمن زكريا ووليد سليمان لإحراز هدف مبكر وسيطر الفريق الأحمر على مجريات الأمور، معتمدا على انطلاقات عبدالله السعيد وماليك إيفونا.

وتعرض السعيد لإصابة قوية غادر على أثرها المباراة بعد عرقلة رجب بكار له داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 44، إلا أن حكم اللقاء رفض احتساب ركلة جزاء للأهلي.

وأثبت التشخيص الأولي تعرضه لكسر في "الترقوة"، يغيب على أثره شهرا تقريبا، ودفع مارتن يول بالبديل رمضان صبحي مكانه، قبل أن ينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

شوط أحمر وهدفان لإيفونا

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من جانب الأهلي، الذي حاول فك طلاسم دفاعات المنافس عن طريق اختراقات الثنائي وليد سليمان ومؤمن زكريا.

وفي الدقيقة 63 نجح ماليك إيفونا في إحراز هدف التقدم للأهلي، بعد أن سدد كرة من تمريرة زكريا لم يتمكن أحمد فوزي من التصدي لها لتسكن شباكه.

وضغط الفريق الأحمر لتسجيل الهدف الثاني، وبالفعل عاد إيفونا للتألق من جديد، وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 69، بعد أن راوغ دفاعات الداخلية وسدد الكرة على يسار أحمد فوزي.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقتا بدل ضائع حاول فيها الداخلية إحراز هدف حفظ ماء الوجه، فيما سعى الأهلي إلى إضافة الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز الأحمر بهدفين دون رد.

صراع المربع الذهبي يشتعل

وضمن مباريات الجولة ذاتها، فاز المقاصة على غزل المحلة بهدف دون رد أحرزه هشام محمد في الدقيقة 23، وارتفع رصيد المقاصة للنقطة 46، بينما يتوقف رصيد غزل المحلة عند النقطة 11 في المركز الـ18 الأخير في جدول الدوري.

ونجح إنبي في الفوز على نظيره طلائع الجيش بهدفين لهدف، ليرفع الفريق البترولي رصيده للنقطة 40 في المركز الـ11، بينما تجمد رصيد الطلائع عند النقطة 37 في المركز الـ13.

وفاز المصري على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين، أحرزهما محمد مسعد وسعيد مراد، وارتفع رصيد المصري إلى 49 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف رصيد الاتحاد عند 38 نقطة في المركز الـ12.

وسقط أسوان على أرضه أمام مضيفه الإنتاج الحربي بهدفين، سجلهما محمد ناجي "جدو" وصلاح أمين، ليرفع الإنتاج رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد أسوان عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر.