الولايات المتحدة لتجنب كارثة الخروج المبكر

نشر في 11-06-2016
آخر تحديث 11-06-2016 | 00:01
كلينسمان مع اللاعبين خلال تدريبات أمس
كلينسمان مع اللاعبين خلال تدريبات أمس
تأمل الولايات المتحدة ألا تنتهي مشاركتها الرابعة في بطولة كوبا اميركا لكرة القدم بشكل مخيب وان تتجنب توديع النسخة المئوية التي تحتضنها على ارضها حتى 26 الشهر الحالي من الباب الصغير، وذلك عندما تتواجه مع الباراغواي في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

وكان فريق المدرب الالماني يورغن كلينسمان استهل مشواره في البطولة القارية كأحد الممثلين الاربعة لمنطقة الكونكاكاف في البطولة القارية بشكل مخيب بعد الخسارة امام كولومبيا (صفر-2) في الجولة الاولى، لكنه استعاد توازنه في الثانية باكتساحه كوستاريكا 4-صفر.

ويخوض المنتخب الاميركي المباراة الثالثة في فيلادلفيا، ولاية بنسيلفانيا مسقط رأس مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني الشاب كريستيان بوليزيتش (17 عاما)، حيث سيكون التعادل كافيا لرجال كلينسمان من اجل اللحاق بكولومبيا الى الدور ربع النهائي.

وقد يحتكم كلينسمان الى مهاجم دورتموند في هذا اللقاء المصيري الذي ستتابعه عائلته من المدرجات.

وعلق بوليزيتش على هذا الامر قائلا بحسب ما نقل عنه موقع "اي اس بي ان" الرياضي: "من الرائع ان تكون في ولايتك. أنا متحمس حقا لكي اكون قريبا من عائلتي واصدقائي. من الرائع ان اكون هنا بصحبة المنتخب الوطني".

وحقق بوليزيتش تطورا لافتا خلال الموسم الماضي الذي اصبح فيه اصغر لاعب اجنبي يسجل في الدوري الالماني بعدما وجد طريقه الى الشباك ضد هامبورغ في 17 ابريل الماضي عن 17 عاما و212 يوما، ورابع اصغر هداف بالمجمل.

ومن المتوقع ان يلتزم كلينسمان بخطة 2-4-4 التي اعتمد عليها في معظم فترات المباراة الثانية ضد كوستاريكا، وذلك بعد ان اعتمد سابقا على خطة 3-4-4.

وتحتاج كولومبيا الى التعادل في مباراتها مع كوستاريكا في هيوستن من اجل انهاء الدور الاول في الصدارة وتجنب مواجهة محتملة مع البرازيل في ربع النهائي.

back to top