انخفاض معدل انقطاع التيار الكهربائي في البلاد

جناح لوزارة الكهرباء في «مول 360» لنشر ثقافة الترشيد

نشر في 11-06-2016
آخر تحديث 11-06-2016 | 00:00
جانب من جناح الكهرباء في مول « 360 «
جانب من جناح الكهرباء في مول « 360 «
أكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والماء لـ"الجريدة" انخفاض معدلات الأعطال وانقطاع التيار الكهربائي بمختلف مناطق البلاد على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة التي تصل في بعض الأحيان إلى 50 درجة مئوية في بعض المناطق.

وأشارت المصادر إلى أن معدلات الانخفاض كانت تصل في اليوم الواحد إلى نحو 15 انقطاعا، وتزيد على ذلك، إلا أن هذه الانخفاضات قلت حاليا فالوزارة مثلا لم تتلق صباح أمس إلا بلاغا واحدا عن انقطاع في أحد المنازل بمنطقة الوفرة، لافتة إلى أن قلة الانقطاعات تعود إلى عناية الوزارة بإجراء الصيانة اللازمة للمحولات داخل المناطق المختلفة.

يذكر أن السالمية شهدت مساء أمس الأول انقطاعا في عدة مناطق مختلفة بسبب عطل في أحد الكيبلات، وتم التعامل معه، وإعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المختلفة التي شهدت انقطاع التيار.

من جانب اخر، تقيم وزارة الكهرباء والماء جناحا لها في مول 360، بعنوان "تخيل حياتك من غيرها"، تستهدف من خلاله كل شرائح المجتمع الكويتي التي تتواجد داخل المول بشكل يوم، من 9 إلى 12 الجاري.

وأشارت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء لـ"الجريدة" إلى أن الهدف من التواجد في المول هو التثقيف المباشر لكل شرائح المستهلكين حول أهمية ترشيد الاستهلاك في الكهرباء والماء، خاصة مع ارتفاع درجات حرارة الجو ووصولها إلى 50 درجة مئوية.

وأكدت أن جهود الوزارة التي تقوم بها في إنتاج الكهرباء والماء لابد أن يعادلها تعاون المستهلكين في الترشيد لتدوم الخدمات التي تقدمها الوزارة للجميع.

ويشهد الجناح زيارات لكبار المسؤولين في الوزارة، لتوعية رواد المول بأهمية المحافظة على الكهرباء والماء، مع إلقاء محاضرات مختلفة للأطفال وذويهم عن الكهرباء والماء ودورة إنتاجهما حتى يصلا إلى المستهلك.

back to top