موسى: مهمة إبراهيم والحشاش مع العربي مستحيلة

لاعبو الأخضر غير مؤهلين لحصد البطولات... والإدارة غير بريئة

نشر في 11-06-2016
آخر تحديث 11-06-2016 | 00:06
أحمد موسى
أحمد موسى
وصف نجم منتخب الكويت والنادي العربي السابق أحمد موسى مهمة المدرب الجديد للأخضر فوزي إبراهيم، والجهاز الإداري بقيادة سامي الحشاش، بالمستحيلة، مشيرا إلى عدم وجود لاعبين قادرين على حصد البطولات في الفريق.
أبدى نجم منتخب الكويت والنادي العربي السابق لكرة القدم أحمد موسى عدم تفاؤله بمستقبل الأخضر في الموسم الجديد، واصفا مهمة مدرب الفريق العائد فوزي إبراهيم، ومدير جهاز الكرة سامي الحشاش بالمستحيلة.

وقال موسى، في وقفة مع "الجريدة": "تقتي كبيرة بالجهازين الفني والإداري بقيادة إبراهيم والحشاش، إلا أن الوضع القائم في النادي العربي، وعدم وجود اللاعبين المميزين داخل الفريق القادرين على قيادة الأخضر إلى منصات التتويج، إلى جانب عدم وجود اللاعب المحترف المميز، ولكثير من العوامل، تجعل مهمة حصد البطولات مستحيلة جدا".

واضاف ان الأخضر لا يملك كما السابق اللاعبين المميزين الذين يملكون القدرة على قيادة الفريق، كما أن أغلب المحترفين، باستثناء فراس الخطيب، لا يرتقون لمستوى الفريق الأخضر، وأرى في الابتعاد عن هذه التعاقدات أفضل بكثير للنادي.

وأشار إلى أن إدارة العربي ليست بريئة من الوضع القائم، في ظل تعاقدات غير مناسبة لاسم الأخضر، كما أن المشاكل الحالية داخل إدارة النادي من شأنها أن تزيد الوضع صعوبة في الفترة المقبلة.

العربي مستفيد

وعن قرار اتحاد الكرة المنتظر بتقليص عدد المحترفين في كل فريق قال موسى إن العربي، والكثير من الأندية، مستفيدة من هذا القرار، في ظل تعاقد أغلب الأندية، ومنها العربي، مع محترفين "كومبارس" لا يصلحون لدور البطولة، وهو ما لا يعود بالنفع على اللاعبين المحليين، كما السابق.

وأكد ان أفضل فترات الكرة الكويتية في السبعينيات، والثمانينيات كانت تتميز بالمحترفين السوبر، ما عاد بالنفع على الكرة الكويتية، إلا أن الوضع القائم حاليا يستوجب إغلاق هذا الباب، في ظل عدم توفر الدعم المالي اللازم، لابرام صفقات من النوعية السوبر.

نملك المواهب

وعن مستقبل الكرة الكويتية في ظل الأوضاع الحالية، قال موسى إن الكويت أرض خصبة للمواهب، بيد أن الوضع القائم من إيقاف وخلافات لا يبشر بالخير، ويجعل الصورة غير واضحة المعالم في المستقبل، وربما يطغى عليه السواد.

وأضاف أن الأزمة الحالية للكرة الكويتية تجاوزت كل الخطوط، وقضت على البقية الباقية من عافية الكرة في الكويت، والجميع يتحمل المسؤولية.

وانتقد جميع الأطراف الموجودة على الساحة، مطالبا إياهم بالسعي الحثيث تجاه ايجاد حلول لانتشال الكرة الكويتية، بدلا من القاء اللوم على الآخر، متمنيا أن تزول الغمة عن الكرة الكويتية، وأن تعود من جديد لسابق عهدها.

أرفض المحترف الكومبارس وكثير من الفرق ستستفيد من تقليص العدد
back to top