النبهان: نصوّر بقية مشاهد «خيانة وطن» في ماليزيا

«المسلسل نقلة نوعية في الدراما التلفزيونية الإماراتية»

نشر في 11-06-2016
آخر تحديث 11-06-2016 | 00:00
يواصل الفنان جاسم النبهان تصوير مشاهده الأخيرة الخاصة بمسلسل «خيانة وطن» في ماليزيا مع هيفاء حسين وعدد آخر من النجوم.
يقضي الفنان القدير جاسم النبهان الأيام الأولى من رمضان في ماليزيا، لتصوير بقية المشاهد الخاصة بمسلسل «خيانة وطن»، الذي يعد العمل الأول من نوعه الذي يطرح قضية وطنية سياسية ويعالج أحداثاً حقيقية عاصرها المجتمع الإماراتي سنوات، ويكشف خبايا التنظيم السري للإخوان المسلمين وأفكارهم الهدامة.

في هذا الصدد، يقول النبهان: «نواصل تصوير آخر مشاهدنا في المسلسل، في ماليزيا مع كادر فني ثان، حيث نقضي أجواءً مختلفة في شهر الخير والبركة في هذا البلد الإسلامي الرائع، من حيث العادات وأنواع الطعام على مائدة الإفطار، والجميل في الأمر أننا نعمل في رمضان، ونتحمل شدة الصيام، من أجل إنهاء هذا العمل الوطني الكبير، المأخوذ عن رواية (ريتاج)، للروائي د. حمد الحمادي، ومن تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج أحمد يعقوب المقلة، ومن بطولة نخبة كبيرة من النجوم بلغ عددهم 88 فناناً وفنانة».

وأضاف النبهان أن هذا المسلسل «هو أول عمل درامي سياسي إماراتي يتطرق إلى مواضيع جريئة، وما يحمله من قيمة فنية عالية ستشكل نقلة نوعية للدراما الإماراتية من حيث الطرح والمضمون، كما يوجه رسالة مهمة ومباشرة وهادفة إلى الشباب والأجيال القادمة لكي يعرفوا خبايا هذا التنظيم السري للإخوان المسلمين وأفكاره الهدامة، وتأثيراتها في تدمير القيم وزعزعة أمن المجتمعات واستقرارها».

وأبدى سعادته الغامرة بنجاح الحلقات الأولى للعمل قائلاً: «نحمد الله على هذا النجاح الذي جاء وفق خطة عمل مدروسة جيداً، من شركة (سبوت لايت) للمنتجين د. حبيب غلوم وهيفاء حسين، ورؤية المخرج المبدع أحمد يعقوب المقلة، والجهد والعمل الدؤوب لفريق المسلسل»، مضيفا «كما سعدت كثيراً بتحقيقه نسبة مشاهدة عالية في دولة الإمارات الشقيقة، على الرغم من عرضه حصرياً على قناة أبوظبي، والأصداء الطيبة التي صاحبته منذ عرض الحلقة الأولى».

ويشارك في البطولة إلى جانب النبهان نخبة من نجوم الوسط الفني الخليجي من بينهم: هيفاء حسين، ود. حبيب غلوم، ولطيفة المجرن، وعبدالله عبدالعزيز، وصلاح الملا، وفاطمة الحوسني، ومرعي الحليان، وأحمد إيراج، وشمعة محمد، وآلاء شاكر، وشفيقة يوسف.

ومن جانب آخر، يشير النبهان إلى مشاركة في الأعمال الدرامية الأخرى، منها «عود أخضر» من تأليف د. حصة الملا وإخراج طارق خليل، ويحكي المسلسل قصّة رجل فقير يعيش مشاكل اجتماعية ومادية عديدة في حياته العائلية، وهو أب لولد مصاب بإعاقة جسدية تتطلّب حالته مصاريف كثيرة، لكنه يدخل في مشاكل بالجملة مع زوجته التي لا تتحمل هذه الحال من العوز وهذا النمط من العيش، فيضطر عندها إلى الارتباط مرة جديدة من سيدة أجنبية ثرية لإنقاذ ابنه في قالب درامي تشويقي.

يشارك معه في البطولة كل من الإعلامي بدر آل زيدان، وأنور أحمد، وسناء بكر يونس، وعبير أحمد، وشهاب جوهر، وإبراهيم الزدجالي، وعيسى ذياب، وشذى سبت، وشيلاء سبت، وريف الصبان.

كما يعرض للنبهان حالياً وحصرياً على شاشة تلفزيون الكويت مسلسل «لايت كوميدي» بعنوان «المحتالة» مع الفنانة القديرة هدى حسين، وهو من تأليف نجاة حسين وإخراج محمد العوالي، الذي يتناول قصة امرأة تجبرها الظروف على الاحتيال والانتقام ممن أفسد حياتها الزوجية، لتقع في صراع مع ضرتين في أحداث اجتماعية ومواقف كوميدية.

النبهان يشارك في مسلسلين آخرين هما «المحتالة» و«عود أخضر»
back to top