هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي ليل الجمعة السبت منزل فتى فلسطيني متهم بقتل مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة في يناير الماضي، حسبما أعلنت متحدثة عسكرية.

Ad

وتابعت المتحدثة أن عملية الهدم تمت دون حوادث في بلدة يطا في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود أن الجرافات هدمت المنزل المكون من طبقتين والذي كان يقطن فيه سبعة أفراد، وأثار مقتل دافنا مئير (38 عاماً) بالسكين أمام أطفالها استنكاراً في اسرائيل، وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ«هدم منزل الإرهابي» المسؤول.

وأوقف المشتبه به مراد ادعيس (15 عاماً) بعيد الهجوم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أيضاً اتخاذ اجراءات السبت في يطا لهدم منزلي قريبين فلسطينيين نفذا هجوم تل أبيب الذي أوقع أربعة قتلى الأربعاء.

وأغلقت اسرائيل الضفة الغربية حتى مساء الأحد كإجراء إضافي ضمن الإجراءات التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية رداً على هجوم تل أبيب، واعتقل المهاجمان وأحدهما مصاب بجروح خطيرة.

وفي مواجهة أعمال العنف الحالية، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تسريع عمليات هدم منازل منفذي الهجمات، ويعتبر معارضو هذا الاجراء بأنه عقاب جماعي يلحق ضرراً بالعائلات التي تجد نفسها بدون مأوى.

وتشهد اسرائيل والأراضي الفلسطينية أعمال عنف أسفرت عن مقتل 207 فلسطينيين و32 اسرائيلياً وأميركيين اثنين واريتري وسوداني منذ الأول من أكتوبر وفق حصيلة أعدتها فرانس برس، وقتل العدد الأكبر من الفلسطينيين أثناء الهجوم أو محاولة الهجوم على اسرائيليين وفق الشرطة الإسرائيلية.