علي ربيع، أول نجوم «مسرح مصر» المشاركين في الدراما هذا العام، يؤدي بطولة مطلقة للمرة الأولى في مسلسل «صد رد»، ويشاركه زملاؤه في الفرقة: محمد أسامة «أوس أوس»، محمد عبدالرحمن ومحمد أنور، ومن خارج «مسرح مصر» كل من: أحمد فتحي، بدرية طلبة، عبدالله مشرف وسامي مغاوري.

«صد رد» من تأليف محمد صلاح العزب وتامر عبد الحميد، إخراج هشام فتحي في أولى تجاربه الإخراجية، تدور الأحداث في إطار كوميدي حول ثلاثة شباب، يحاولون التخلص من المشاكل اليومية التي تواجههم، لكنهم يقعون في مشكلات أكبر، فيفكّرون في السفر والهجرة غير الشرعية.

Ad

أيضاً يشارك محمد أنور في {أزمة نسب} بطولة زينة مع: محمود عبد المغني، وليد فواز، المطربة بوسي، نسرين أمين، راندا البحيري، سلوى خطاب، أحمد صيام وسامح الصريطي، تأليف محمد صلاح العزب، إنتاج شركة {MBA} للمنتج محمود شميس، إخراج سعيد حامد.

أدوار مهمة

عنوان فرعي

انضم مصطفى خاطر إلى فريق عمل مسلسل {لغز ميكي} الذي تجسد بطولته دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول نيللي (دنيا)، فتاة تبحث عن ابنة عمها شريهان (إيمي)، لتنفيذ وصية والدها بعدما ترك لغزاً لن تتمكن نيللي من حله إلا بمساعدة شريهان التي كانت تشاركها المسكن نفسه، وتلتقي الاثنتان مرة أخرى لتنطلقا في رحلتهما لفك اللغز. يشارك في البطولة»: بيومي فؤاد، سامي مغاوري، محمد سلام وسلوى خطاب، تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف، إخراج أحمد الجندي.

انضمّ حمدي الميرغني ومصطفى بسيط ودينا محسن الشهيرة بـ «ويزو» إلى فريق عمل الجزء السادس من مسلسل «ليالي الحلمية»، فيجسد الميرغني شخصية حفيد صلاح السعدني الذي لا يظهر في الجزء الجديد، أما دينا محسن فتجسد شخصية محامية تنتمي إلى عائلة السبعاوية - زوجة محمد متولي في الأجزاء الأولى - وطوال أحداث الجزء السادس، تحاول الانتقام من محمد متولي، لأنه قتل «السبعاوية».

الجزء السادس من «الحلمية» من إخراج مجدي أبوعميرة، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، بطولة: صفية العمري، إلهام شاهين، هشام سليم، محمد رياض وفردوس عبدالحميد، وتظهر خلال الأحداث شخصية لي لي، ابنة سليم البدري التي كانت تقيم في فرنسا، وتعود إلى مصر عقب ثورة 25 يناير، أما شخصية زهرة التي تجسدها إلهام شاهين فستصاب بصدمة عصبية بعد وفاة علي البدري.

فرصة وموهبة

يوضح محمد عبدالرحمن أنه يجسد في مسلسل «صد رد» شخصية «كونو»، وأنه استعد جيداً لها، وكان أطلق شاربه قبل بدء التصوير نظراً إلى متطلبات الشخصية، مشيراً إلى أن فريق العمل بذل مجهوداً ليلقى المسلسل استحسان الجمهور ويكون فاتحة خير لفريق العمل بالكامل، ومعرباً عن سعادته البالغة بأن جيله بدأ يأخذ فرصته كاملة، وهو ما كان يبحث عنه منذ فترة طويلة.

بدوره يؤكد المخرج هشام فتحي قدرة الثلاثي علي ربيع ومحمد عبدالرحمن وأوس أوس على جذب الجمهور إلى مسلسل «صد رد»، وسيكونون نجوم الموسم الدرامي الرمضاني، مشيراً إلى أن أبطال المسلسل لديهم موهبة وكاريزما، إذ حققوا نجاحاً في الفترة الأخيرة ولديهم إمكانية لإعطاء المزيد.

يضيف أن المسلسل يتناول قضايا مهمة تخص الشباب على غرار: الهجرة غير الشرعية، البلطجة، التسول، الجهل والابتزاز... موضحاً أن الخط الأساسي للعمل هو البحث عن الثراء السريع من خلال السفر إلى الخارج، مما يوقع الشباب في أزمات كالزواج من أجنبية أو بحث عن الآثار أو التعرض للنصب وضياع أموالهم.

يرى الناقد الفني أحمد سعد الدين أن النجاح الذي حققه أبطال «مسرح مصر»، فتح شهية المنتجين والنجوم الكبار للاستعانة بهؤلاء الشباب، سواء في السينما أو الدراما، لافتاً إلى أن العام الماضي استعان الزعيم عادل إمام ودنيا سمير غانم ومصطفى شعبان بهؤلاء الشباب أيضاً وكانت إطلالتهم جيدة.

يضيف سعد الدين أنه يحسب للنجم أشرف عبد الباقي أنه ساعد هؤلاء الفنانين الصغار في الإطلالة، وجعلهم حصاناً رابحاً للكوميديا ونجوما منتظرين في المستقبل، شرط الحفاظ على تألقهم ونجوميتهم والابتعاد عن الإسفاف والابتذال والبحث عن الشهرة والمكسب السريعين، مشيراً إلى أن الفنان الجيد يفرض نفسه على السوق ويسعى إليه المنتجون والمشاهدون.