قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم، إن «مشاركة الكويت في فعاليات الدورة الـ105 لمؤتمر منظمة العمل الدولية السنوي كانت موفقة».

Ad

وأضاف السفير الغنيم في تصريح لـ«كونا»، أن «الجهود الدبلوماسية وأيضاً مساعي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أثمرتا عن رفع اسم الكويت من قائمة ملاحظات الدول، ما يعزز من مصداقية الكويت في سعيها نحو ضمان حقوق العمال وفق المعايير الدولية».

وأوضح أن الوفد المشارك قد نجح في تقديم وجهة نظر الكويت في قضايا العمل اللائق، وكيفية توجيه العولمة نحو مبادئ المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص والتنمية المستدامة 2030 التي صاغتها الأمم المتحدة.

ولفت الغنيم إلى إشادة المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر بدور الكويت في دعم برامجها التنموية في الأراضي الفلسطينية، للتخفيف من وطأة الحصار الإسرائيلي الجائر على مقدرات الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد متصل، أكد الغنيم متانة العلاقات بين الكويت والمقر الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في لبنان والتشاور المستمر بين الطرفين لخدمة القضايا العمالية في المنطقة العربية، بما في ذلك أيضاً قضايا تشغيل اللاجئين السوريين في دول الجوار.

وأوضح أن الكويت كانت حاضرة أيضاً في جميع المناقشات المعنية ببرامج التغلب على الفقر في العالم، وكيفية دعم الدول النامية والأقل فقراً لضمان التنمية المستدامة، لاسيما أن الكويت من أوائل الدول الداعمة لضرورة توفير العدالة الاجتماعية والحوار المجتمعي بين أطراف العمل الثلاثة من حكومات ونقابات وأصحاب أعمال.